رياضة

المدير الفني لرفع الأثقال: نخوض تدريبات قوية بالقرية الأولمبية وهدفنا الميداليات

أكد علاء حسن المدير الفني للمنتخب المصري لرفع الأثقال، جاهزية أبطال مصر للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والتي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وقال حسن: «سافرنا إلى باريس قبل انطلاق الأولمبياد للمشاركة في معسكر مغلق في العاصمة الفرنسية. ثم انتقلنا بعد ذلك إلى القرية الأولمبية لاختتام المعسكر بعد أن قامت سارة سمير، الحائزة على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو، برفع العلم المصري. لرفع الأثقال.”

وأضاف المدير الفني للفريق أن صالة التدريب جيدة للغاية والتدريب في القرية الأولمبية ممتاز ويوفر الكثير من الوقت والجهد.

وتبدأ منافسات رفع الأثقال يوم 7 أغسطس وتستمر حتى 11 من نفس الشهر. وتتنافس مصر مع 5 لاعبات: نعمة سعيد وزن 71 كجم، وسارة سمير وزن 81 كجم، وحليمة عبد العظيم وزن 81 كجم، وكريم أبو كحلة وزن 89 كجم، وعبد الرحمن محمد وزن 81 كجم.

وعن حظوظ مصر في الأولمبياد، قال حسن: بالطبع يتوقع الوفد المصري حصول سارة سمير، الحائزة على برونزية أولمبياد ريو، على ميدالية، ومجموعتها الرقمية 270 كجم، وهذه المجموعة من ثلاث سيدات فقط تم الوصول إليها الرياضيون، وهم البطل النرويجي، والبطل الإكوادوري، والبطل الأسترالي، وجميعهم يتنافسون على الذهب. وبحسب الأرقام فإن سارة سمير تتنافس على الميدالية الذهبية وبحسب مجموعتها فهي ضمنت مكاناً أولمبياً ونأمل فقط أن تنجح في يوم المنافسة.

أما كريم كحلة فالمنافسة على الذهب صعبة للغاية. وتتراوح الأرقام التي حققها صاحبا المركزين الأول والثاني، البلغاري والكوري، بين 390 و395 كجم، وهو رقم بعيد عن رقم بطلنا المصري الذي يتنافس على الميدالية البرونزية مع أربعة لاعبين آخرين لديهم نفس الوزن مجموعة 380 كجم هي: الإيطالي والإيراني والفنزويلي، ومن ينجح في ذلك يوم المسابقة سيفوز بالميدالية ونأمل أن تكون بطلتنا كحلا.

ولم تتمكن نعمة سعيد، الحائزة على الميدالية الفضية في أولمبياد الشباب 2018، من حضور المعسكر الإعدادي النهائي للمنتخب الوطني بسبب مشاكل صحية، كما أتاحت لها مجموعتها الرقمية احتلال المركز السادس أو السابع للاعبي منتخب مصر حليمة عبد العظيم وعبد الرحمن محمد للحصول على اللقب. تتراوح الأماكن من ستة إلى تسعة.

وأوضح المدير الفني للفريق أنه على الرغم من أن رفع الأثقال هي لعبة رقمية، إلا أن النتائج تعتمد على تركيز اللاعب وثباته الانفعالي في يوم المنافسة.

وعن تنظيم أولمبياد باريس والبقاء في القرية الأولمبية، قال حسن إنه ليس الأفضل وهناك عوائق كثيرة أمام اللاعبين في القرية الأولمبية، لكن أبطالنا يتحدون الصعاب لتحقيق هدفهم.

واختتم علاء حسن تصريحاته بالقول إنه يجب أن نعرف أن اللاعب المتأهل للأولمبياد بذل مجهودات كبيرة وهو من أفضل اللاعبين في العالم والأفضل في قارته، لذا يجب مهاجمة اللاعبين غير المتواجدين على شبكات التواصل الاجتماعي. في هذا الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى