رياضة

كولر مدرب الأهلي ينتظر المزيد من الفلسطيني وسام أبو علي

أشاد مارسيل كوهلر مدرب الأهلي بهدافه وسام أبو علي بعد أن سجل 18 هدفا في 18 مباراة بالدوري المصري الممتاز، لكنه قال إنه يتوقع المزيد من المهاجم الفلسطيني.

وسجل أبو علي، الذي انضم للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ثلاثة أهداف في فوز الليلة الماضية على المقاولون العرب 4-0، ليعزز صدارته لقائمة هدافي المسابقة رغم تقدمه بأربعة أهداف على أقرب منافسيه. حقيقة أنه لم يبدأ الموسم مع حامل اللقب.

ويحتاج الأهلي الآن إلى نقطة من مبارياته الأربع الأخيرة للاحتفاظ باللقب وتحسين سجله بالفوز بالدوري للمرة 44 في تاريخه.

وقال كوهلر في مؤتمر صحافي: «أنا سعيد جداً بأداء وسام أبو علي. إنه مهاجم متعدد الاستخدامات، لكن لا يزال لديه الكثير ليقدمه للفريق في المستقبل وهو لاعب يتطور باستمرار”.

ويبدو أنه بعد سنوات من التجارب في عقد صفقات مع مهاجمين أجانب في أبو علي، وجد الأهلي أخيرا ما يحتاج إليه. ولم يتم تسجيل وسام كلاعب أجنبي وفقا للوائح الاتحاد المصري الخاصة بالتعامل مع الفلسطينيين.

ورغم سعادة المدرب السويسري بالفوز الـ19 على التوالي، إلا أنه كان غير راضٍ للغاية عن تماسك الموسم الحالي مع الموسم المقبل ودون فترة راحة سلبية للاعبين أو الجهاز الفني.

كوهلر يرفض المشاركة في مباريات كأس مصر في الصيف

وينتهي الدوري المحلي يوم 17 أغسطس المقبل، فيما حدد الاتحاد المصري مباراة للأهلي في دور الـ16 لكأس مصر بعدها بثلاثة أيام. ويبدأ معسكر المنتخب المصري يوم 26 أغسطس المقبل، وهو ما يعني عدم وجود فترة راحة نظرا لالتزام الأهلي بخوض مباراتين في دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي أمام الزمالك في سبتمبر المقبل.

وقال كوهلر: “على من يتخذ هذه القرارات أن يتحمل المسؤولية ويأخذ في الاعتبار أن اللاعبين بشر وليسوا آلات، ولا يمكنهم تحمل موسم جديد دون الحصول على الراحة والتعافي اللازمين”.

لكن جمال علام رئيس الاتحاد المصري قال في تصريحات تلفزيونية إن الجدول المضغوط كان بسبب تأجيل مباريات الأهلي وساعده على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وطالب كوهلر الاتحاد بدعمه. الهدف هو إنهاء كأس مصر قبل بداية الموسم الجديد.

وفي العادة كانت منافسات كأس مصر تؤجل للموسم المقبل، لكن الاتحاد المصري مضطر الآن إلى إنهاء هذه المسابقة قبل فتح باب التسجيل للموسم الجديد.

وذكرت تقارير محلية أن كوهلر أبلغ إدارة الأهلي بعدم رغبته في إدارة مباريات كأس مصر، وهو ما قد يؤدي إلى انسحاب النادي من المنافسة أو استدعاء مساعده سامي قسمان، لتحمل المسؤولية مع الاعتماد على الكثير من لاعبي الخط الثاني. واللاعبين الشباب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى