اخبار مصر

مشيرة خطاب: أحيي متخذي القرار على ضم اختصاصات الهجرة وشؤون المصريين بالخارج إلى الخارجية

وقالت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب: إنها تشيد بقرار أصحاب القرار نقل صلاحيات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج إلى وزارة الخارجية، وهو ما يسهل الأمور على المصريين في الخارج. المواطنين في الخارج، خاصة وأن وزارة الخارجية ممثلة في كل دولة في العالم”.

وأضافت مشيرة خطاب في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مؤتمر المصريين بالخارج المنعقد حاليا بالقاهرة تحت شعار “من أم الدنيا.. للعالم أجمع” أن كل مصري يسافر بالخارج يتوجه إلى سفارة الدولة لإجراء المعاملات أو الإجراءات أو تلقي الخدمات.

وأشادت بالمشاركين في المؤتمر الذي يجمع المصريين في الخارج وكافة المسؤولين الذين يهتمون بالمواطنين المقيمين في الخارج والذين عرضوا خدمات الدولة للمصريين في الخارج خلال جلسات المؤتمر في اليوم الأول.

وأشار رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى أن انعقاد النسخة الخامسة للمؤتمر يسلط الضوء على ما تقوم به الدولة منذ خمس سنوات بشكل مستدام ومتكامل لخدمة أبنائها في الخارج.

وأوضحت أن الحوار بين المصريين في الخارج والمسؤولين خلال المؤتمر سيساعد المسؤولين على تقييم وتطوير سياساتهم بما يلبي تطلعات ورغبات المواطنين في الخارج والمشكلات التي يواجهونها.

ويأتي مؤتمر المصريين بالخارج في نسخته الخامسة، والذي يواصل أعماله في يومه الثاني، عقب قرار دمج اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج (سابقًا) في وزارة الخارجية، بهدف تطوير نظام وآليات التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج والعمل بسرعة وكفاءة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمصريين في الخارج والاستفادة القصوى من دور البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في تنفيذ سياسة الدولة في مجال حماية المصريين في الخارج. التفاعل مع المجتمعات يرعى مصالحهم ويربطهم بالوطن الأم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى