الخليج

السيسي: منطقتنا تمر بمنعطف شديد الدقة والخطورة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن منطقة الشرق الأوسط تمر بمنعطف دقيق وخطير للغاية خلال لقائه مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اليوم (الاثنين)، ودعا إلى ضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن السيسي أكد خلال اللقاء في مدينة العلمين أن السبيل لنزع فتيل التوتر المتصاعد يكمن في تضافر جهود القوى الفاعلة والمجتمع الدولي لفرض وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. وتوفير فرصة للحلول السياسية والدبلوماسية، مشيرة إلى أن مصر حذرت. لقد أكدنا مرارا وتكرارا على خطورة تصعيد حجم الحرب بما يهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين، ومقدرات وأمن واستقرار شعوب المنطقة.

وقال البيان إنه تم خلال اللقاء بين الرئيس المصري ووزير الخارجية التركي التوافق حول خطورة الوضع في المنطقة وإدانة الجانبين لسياسة التصعيد الإسرائيلية، كما تم استعراض تبادل الأسرى.

وأشار السيسي إلى أن التطورات الإقليمية يجب ألا تطغى على جهود تنفيذ الإجراءات الإغاثية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يعاني من ظروف معيشية وصحية غير إنسانية وفقدان أبسط مقومات ومقومات الحياة.

وشدد السيسي خلال اللقاء على ضرورة الدفع بالحل الجذري والشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط 1967 بما يحقق العدالة. لضمان الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى