رياضة

بالمستندات ..اتحاد السلاح يرد على الادعاءات باهمال منتخب السيدات

رد الاتحاد المصري للأسلحة بالوثائق الكاملة على الادعاءات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي بأن منتخب السيدات لم يتلق دعما ماليا أو معنويا وعدم الاهتمام بمنتخب السيف للسيدات واستعداده لأولمبياد باريس.

وأكد الاتحاد المصري أن لديه كافة المستندات التي تثبت خلاف ذلك، وذلك على النحو التالي:

أما الدعم المعنوي والمادي فقد قامت مصر بتغطية كافة تذاكر الطيران للمشاركة في البطولات، رغم أن بعض اللاعبين عاشوا خارج مصر لظروفهم الخاصة، ودعمهم الاتحاد في تنفيذ التزاماتهم، أما الدعم المالي فقد تم التخلص منه الاتحاد المصري لديه ميزانية محددة يتم توزيعها على اللاعبين والمنتخبات حسب البرنامج الإعدادي. وتتنافس فرق الأسلحة للرجال في جميع البطولات، بما في ذلك بطولة العالم أو الجائزة الكبرى، لأنها تتنافس على الميدالية الأولمبية. وشاركت المنتخبات النسائية في خمس بطولات (ثلاث كؤوس عالم، وكأس العالم، وبطولة أفريقيا) من أصل سبع بطولات للمنتخبات المتأهلة، وبعد هدف المنتخب بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية والمسابقة الإفريقية، فإن هدف الاتحاد حاليا ليس التأهل. المنافسة على المستوى الدولي ليس فقط للوصول إلى دور الـ 64 في البطولات، ولكن أيضًا للفوز بالميداليات.

وفيما يتعلق بالتحضيرات للألعاب الأولمبية ومشاركة بعض اللاعبين في معسكر على نفقتهم الخاصة، أكد الاتحاد أن الأمر ليس كذلك. فمثلا بالنسبة للبطولة الفرنسية قام الاتحاد بدفع تذكرة الطائرة وأقيمت البطولة من خلال معسكر مجاني كما شارك المنتخب المصري في أكثر من معسكر إعدادي قبل الألعاب الأولمبية.

وأكدت الجمعية أن مدرب منتخب السيف للسيدات هو ماهر حمزة مدرب الرجال، وأنه كان برفقة المدرب أشرف مسعد، إلا أن اللاعبين المقيمين خارج مصر لم يتدربوا مع المنتخب المصري طوال الوقت.

وأوضح الاتحاد أنه بناءً على لوائحه وحرصاً على مبدأ الشفافية، سيتم إحالة أي ادعاءات كاذبة عن الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي إلى لجنة الانضباط والأخلاق باللجنة الأولمبية المصرية للتحقيق فيها ونتائج التحقيق إلى اعلان الرأي العام.

وأكدت الجمعية أن لديها ميزانية معينة وقسمتها على الفرق الخمسة التي لديها فرصة التأهل للأولمبياد. وكان من الطبيعي أن يتم إنفاق معظم هذه الميزانية على اللاعبين الذين لديهم فرصة المنافسة، ولولا هذا التخطيط لما تمكن الاتحاد من الفوز بميدالية أولمبية تاريخية في المبارزة، والتي فاز بها اللاعب محمد السيد. ومنافسة حقيقية على الميداليات في السيف والسيف للرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى