رياضة

“تقرير” للشرطة الإسبانية: زوجة نيغريرا أودعت 3 ملايين يورو في حساباتها

خلصت الشرطة القضائية الإسبانية إلى أن برشلونة دفع لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، النائب السابق لرئيس “اللجنة الفنية للحكام” في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مبلغ 7.5 مليون يورو على مدى عقدين تقريبا مقابل مشاورات تحكيمية غير مادية مع زوجته. وكان قد تم خلال فترة ولايته إيداع 3 ملايين يورو في حساباته.

وذكرت صحيفة ” إل موندو ” ومقرها مدريد، أن الشرطة قدمت للقاضي تقريرها النهائي بشأن ملف نيغريرا، والذي جاء فيه أن آنا باولا روفاس، زوجة الحكم السابق، تمكنت من إيداع المبلغ المذكور أعلاه في حسابات مصرفية بين عامي 1992 و2023، ما يشير إلى فتح تحقيق «لتحديد مصدر هذه الأموال التي يبدو أنها غير مفسرة بالدخل وعائدات العمل ورأس المال المحول».

واستجوبت الشرطة إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة السابق، الذي أخبر المحققين أنه كان يعلم أن نجل نيغريرا، خافيير إنريكيز، قدم بلاغات إلى النادي، على عكس والده، مضيفًا أنه لا يستطيع أن يتذكر أنها “عرضت عليه أو وأشار إلى أنه «يعرف الحكام ولا يحتاج لمثل هذه التقارير لإعداد المباريات».

“شخصية مهمة في عالم التحكيم”

وتعتقد الشرطة أيضًا أن تأثير نيجريرا على الحكام قد تم إثباته بشكل أكبر، على الرغم من أن مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم نفوا ذلك مرارًا وتكرارًا. وجاء في التقرير: “(نيجريرا) قام بالمهام ذات الصلة في اللجنة الفنية للحكام، مثل: ب. إبلاغ الحكام بترقياتهم وتخفيض رتبتهم والتحقق من نتائج التصنيف والمشاركة في الاجتماعات الدورية، وكان عضوا في لجنة الانضباط والجدارة الملحقة بالتنسيق الدولي (اللجنة).”

وأضاف أن نيغريرا “كان يذهب إلى مقر اللجنة الفنية للحكام عدة مرات في العام للقيام بمهام مختلفة”، مضيفا أنه نهب أيضا خزائن اللجنة والاتحادات الكروية مثل الاتحاد الكاتالوني لكرة القدم. من خلال مبيعات مزعومة لمستلزمات مكتبية أو مشاورات في حالة فقدان أي وثائق، وفقًا لبيان صحيفة إل موندو.

وأشارت إلى أن ذلك تحقق لأنه “شخصية مهمة في عالم التحكيم” ولأنه يعتبر “شخصية مؤثرة، ليس فقط على المستوى الإقليمي (في المقاطعات الإسبانية)، بل يمارس نفوذه أيضا على المستوى الوطني.”

«زعيم» الحكام

وقالت الشرطة إن نيغريرا اتهمت “بالاتصال المباشر مع الحكام” وتقديم معلومات هاتفية حول ترقيتها “إلى الدرجة الأولى أو الثانية”.

وأشارت إلى أنه «شارك بشكل فاعل في كل اجتماعات اللجنة الفنية للحكام»، فهو «لم يكن شخصية غير ملحوظة ولم يكتف بمنصب قانوني فحسب، بل كان يتواصل مع الحكام في العديد من الاجتماعات الرسمية».

وتابع التقرير: «رأوه الشهود كقائد وطالبهم باحترامه». يثق.”

خافيير إنريكيز روميرو

وجاء في تقرير إدارة التحقيقات الجنائية: “إن تأثير نائب الرئيس في اللجنة الفنية للحكام سينعكس أيضًا في شخص ابنه خافيير إنريكيز روميرو، الذي أصبح جزءًا من طاقم اللجنة، وكما شهد الشهود، الجميع” كان على علم بذلك.” كان ابن نيجريرا وكان يدعمه “.

وأضاف التقرير أن “خافيير إنريكيز ظل مرتبطا باللجنة لسنوات وهذا هو الظرف الذي استغله لزيادة عدد عملائه في التحكيم ثم في القطاع الخاص (على شكل توفير مدربين رياضيين)”. “.

وجهة نهائية غامضة للمال

وذكرت الصحيفة أن الوجهة النهائية للأموال التي جمعها نيغريرا الأب في برشلونة وسحبها نقدا من البنوك من قبل شركاء موثوقين ظلت غامضة.

جاء في تقرير الشرطة: “ثبت أن خوسيه مارتينيز ألفونسو، وهو صديق شخصي للسيد نيغريرا، قام بصرف شيكات نيابة عنه بمبلغ لا يتجاوز 3000 يورو، وأعطاه المبلغ كاملاً وفي بعض الأحيان سلمه إلى كونشي، نيغريرا. “سكرتير.”

لكن بحسب “إل موندو”، لا تستطيع الشرطة بعد تحديد ما إذا كان نيغريرا استخدم هذه الأموال لدفع مبالغ لأطراف ثالثة، كما تشتبه مصلحة الضرائب بعد تحليل هذه الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى