رياضة

التايكوندو يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبل انطلاق الأولمبياد

وعقد الاتحاد الدولي للتايكوندو مؤتمرا صحفيا قبل انطلاق المنافسات بالقصر الكبير، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو تشونج وون تشو، والمندوب الفني المصري للتايكوندو بباريس محمد شعبان رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو. لجنة المنافسة واللجنة الفنية للاتحاد الدولي.

وأشاد الرياضيون والمسؤولون بالمكان الاستثنائي الذي ستقام فيه المنافسات، وأكدوا أن هذه النسخة من الألعاب الأولمبية ستكون مميزة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي في تصريحاته: “هذا أمر رائع حقا. لقد كنا جزءًا من الألعاب الأولمبية منذ دورة الألعاب الأولمبية عام 2000 في سيدني، ولا أعتقد أنه سيكون لدينا مثل هذه الأماكن الجميلة للمنافسة.” المستقبل. “هذا القصر الكبير هو أحد أكثر أماكن المنافسة روعة.” نحن ننتظر رد فعل الرياضيين والحكام عندما يأتون إلى هذا المكان، سيكونون مندهشين للغاية. انظر، عندما كان البناء جاريًا، كنت قلقًا عن الحرارة في باريس في الصيف، لكنهم أنفقوا الكثير من المال وقاموا بإصلاحه بشكل جيد للغاية. “علمت أنهم أنفقوا 5.8 مليون (يورو) فقط للحصول على هذا النوع من تكييف الهواء.”

وأضاف: “أعتقد أن هذا الموقع الحالي سيكون استثنائيا”.

وعن منافسات لاعبي التايكوندو، قال: “لدينا 60 لجنة أولمبية وطنية مشاركة ودولة واحدة محايدة، وهذه المرة لدينا خمسة رياضيين لاجئين في التايكوندو. ويشارك في الحفل 134 رياضيًا، وفي حفل الافتتاح كان هناك 12 لاعبًا من لاعبي التايكوندو يحملون العلم.

من جانبه، قال المصري محمد شعبان المندوب الفني للتايكوندو في أولمبياد باريس: «شاهدنا منافسات المبارزة كما قال الرئيس تشو عن الطقس – الطقس ودرجة الحرارة كانا رائعين، لذلك نحن سعداء للغاية بذلك». “كان لدينا في البداية بعض المخاوف بشأن كيفية سير منافسات التايكوندو.”

وأوضح شعبان: «في منافسات التايكوندو مقارنة بالمبارزة حيث تكون المدرجات شرقية وغربية سنضيف مدرجين إضافيين للمشاهدين، أما في التايكوندو نضيف المدرجات الجنوبية والشمالية حتى يكون هناك عدد أكبر من المتفرجين في القصر الكبير. “، الأمر الذي سيخلق أجواء جيدة للرياضيين. بالنسبة لأولئك الذين ذهبوا إلى القصر الكبير للمبارزة: “لقد لاحظت أن هناك الكثير من الاستجابة المحلية عندما يهتف المشجعون للاعبين، لذلك إنه شعور رائع”. سنكون جاهزين في السابع من أغسطس.”

وتنطلق منافسات التايكوندو في 7 أغسطس وتستمر حتى 10 من الشهر نفسه في قاعة القصر الكبير بباريس.

وتمثل مصر في الأولمبياد بثلاثة لاعبين: سيف عيسى في وزن -80 كجم، وأحمد وائل في وزن -68 كجم، وآية شحاتة في وزن -67 كجم.

ويتنافس أحمد وائل في منافسات مصر يوم 8 أغسطس، يليه سيف عيسى وآية شحاتة يوم 9 أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى