رياضة

بعد سورلوث.. أتلتيكو مدريد يقترب من ضم خوليان ألفاريز

اقتربت إدارة أتلتيكو مدريد من التوصل إلى اتفاق مع المسؤولين في مانشستر سيتي، يقضي بموجبه بانضمام المهاجم الدولي الأرجنتيني جوليان ألفاريز إلى صفوف نادي الميركاتو الإسباني هذا الصيف، وهو العقد الثاني لأتلتيكو في خط الهجوم بعد التعاقد مع المهاجم النرويجي ألكسندر سورلوث قادما من فياريال.

وقالت مصادر موقع “ذا أثليتيك” الأمريكي: “على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق كامل بين أتلتيكو وسيتي، إلا أنه أصبح من المؤكد أن الصفقة يمكن أن تكون ناجحة هذا الأسبوع حيث وصلت المحادثات إلى مرحلة التفاوض على السعر النهائي المتفق عليه”. كمية.”

وأضافت أثليتيك: “تم إحراز تقدم كبير منذ بدء المحادثات الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن تبلغ رسوم النقل حوالي خمسة أضعاف ما دفعه مانشستر سيتي للتعاقد مع اللاعب من نادي ريفر بليت الأرجنتيني في يناير 2022 حيث تم تقييم الصفقة بمبلغ 14 مليون جنيه مصري.”

لماذا يريد جوليان ألفاريز الرحيل عن مانشستر سيتي؟

رفض جوليان ألفاريز حضور معسكر مانشستر سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الصيف، مفضلاً الاستمرار في تمثيل بلاده على المستوى الدولي بعد كوبا أمريكا من خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، والتي تم فيها إقصاء راقصي التانجو ضدهم. فرنسا في ربع النهائي.

يحرص جوليان ألفاريز على الانتقال إلى العاصمة الإسبانية هذا الصيف لأنه غير راضٍ عن مسيرته في مانشستر سيتي، حيث يجلس على مقاعد البدلاء منذ وصوله لإيرلينج هالاند دون أن يلعب الأدوار الأولى في المباريات الحاسمة، ولهذا السبب ولا يتوقع أن تشكل الظروف الشخصية مشكلة في اتفاقه مع الأتليتي.

اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا هو واحد من عدد من اللاعبين الذين تعاقد معهم مانشستر سيتي من أمريكا الجنوبية من أجل تسويقهم بشكل أكبر وتحقيق ربح كبير من بيعهم بعد المساهمة ولو بشكل بسيط في دعم الفريق محليًا وعالميًا. وقد ساهمت النجاحات القارية خلال العامين الماضيين.

ساعد ألفاريز مانشستر سيتي في الفوز بلقبين للدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ولقب دوري أبطال أوروبا، على الرغم من لعبه دورًا ثانويًا إلى حد كبير خلف المهاجم العادي إيرلينج هالاند.

ولعب المهاجم المتنقل 54 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات في موسم 2024/23، وسجل 19 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة لزملائه. كما كان له دور حاسم في فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر، وفوزه بكأس كوبا. ولعب مرتين مع أمريكا وشارك 36 مرة مع منتخب بلاده.

أدت التطورات المتعلقة بألفاريز إلى تخفيف أتلتيكو مدريد من مقاومته لبيع سامو أوموروديون، حيث يتطلع تشيلسي إلى صفقة للتعاقد مع المهاجم الإسباني مقابل رسوم انتقال تبلغ 40 مليون يورو (34.4 مليون جنيه مصري).

تم رفض عرض من نادي جنوب غرب لندن بقيمة 32.5 مليون يورو (27.4 مليون جنيه مصري) بالإضافة إلى إضافات لأمورودون في يونيو.

جدير بالذكر أن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في نادي ديبورتيفو ألافيس، حيث سجل تسعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، مما ساعد النادي على احتلال المركز العاشر في الدوري الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى