رياضة

مصر تهدر تقدمها وتخسر أمام فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس

تحطم حلم المنتخب المصري في التأهل للنهائي الأولمبي في الأمتار الأخيرة بالهزيمة أمام فرنسا 3-1 في نصف النهائي، بعدما منح محمود صابر التقدم للفراعنة في بداية الشوط الثاني.

كانت مصر على بعد سبع دقائق من معجزة الوصول إلى نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس، لكنها خسرت بعشر دقائق بعد تمديد المباراة إلى الوقت الإضافي يوم الاثنين.

وتقدمت مصر، التي بلغت نصف النهائي بعد غياب نحو 60 عاما، بفضل هدف محمود صابر في الدقيقة 62 بتسديدة قوية، تتويجا لشجاعته ومجهوده الكبير أمام أصحاب الأرض.

لكن مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي جان فيليب ماتيتا بدد الحلم المصري عندما أدرك التعادل في الدقيقة 83 بعد أن أفلت من الرقابة ووجه تمريرة مايكل أوليس إلى داخل شباك الحارس حمزة علاء. واضطرت مصر للعب وقت إضافي بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع عمر فايد لحصوله على إنذارين متتاليين قبل أن يضمن ماتيتا الفوز بضربة رأس تركت مدربه تييري هنري يتنفس الصعداء.

وبينما عانى فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي من الإرهاق وغياب التركيز، زاد منتخب فرنسا الفارق بعد ارتباك دفاعي استغله أوليسي لاعب بايرن ميونخ الجديد بتسديدة منخفضة. وتأهلت فرنسا للعب ضد أسبانيا على الميدالية الذهبية، بينما تنافس المغرب ومصر على الميدالية البرونزية، مما يضمن حصول العرب على الأقل على ميداليتهم الأولى في رياضة جماعية في الأولمبياد.

وأهدر المغرب تقدمه اليوم بالخسارة 2-1 في الدقائق الأخيرة أمام إسبانيا التي فازت بفضية أولمبياد طوكيو قبل ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى