الخليج

«الصندوق الثقافي»: توطين 25 % من العاملين شرط لتمويل أفلام الشركات العالمية

ولتمويل قطاع السينما، اشترط صندوق التنمية الثقافية على المتقدمين الدوليين من الشركات والمؤسسات أن يكون 25% من جميع المقاولين والموظفين وأفراد الطاقم والممثلين مواطنين سعوديين، أو أن تتم عمليات التصوير والإنتاج بنسبة 25%. داخليًا، أو سيتم تنفيذ 25% من إجمالي الإنتاج وما إلى ذلك. ثم في المملكة العربية السعودية، أو سيتم إنفاق 25% من إجمالي الميزانية محليًا.

يتطلب برنامج تمويل “الصندوق الثقافي في قطاع السينما” لمشاريع الإنتاج والتوزيع أيضًا أن تكون جميع الأنشطة المتعلقة بالإنتاج (أي ما قبل الإنتاج والإنتاج وما بعد الإنتاج) والأنشطة المتعلقة بالتوزيع (التسويق والتوزيع) للمتقدمين الدوليين قد حصلت على بميزانية لا تقل عن مليون دولار، وأن تكون تلك الشركة مسجلة في المملكة أو بالشراكة مع شركة محلية ولها حساب مصرفي في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، يجب إدارة الإقرارات الضريبية والموارد المالية بشكل مستقل، ولا يجوز دمجها مع شركة أخرى، ويجب أن تكون الشركة هي المستفيدة من التمويل وتغطي ما لا يقل عن 30% من الميزانية.

ويهدف الصندوق الثقافي إلى تحفيز النمو المستدام في قطاع السينما وتعزيز القطاع الخاص من خلال حزم تمويلية لدعم المحتوى المحلي وإنتاج وتوزيع الأفلام في المملكة. يستهدف برنامج تمويل صناعة السينما الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات الإنتاج والتشغيل المحلية والعالمية مثل شركات الإنتاج وشركات التوزيع ومقدمي خدمات الإنتاج (بما في ذلك الخدمات الإبداعية والخدمات اللوجستية وخدمات الأعمال) وشركات تأجير المعدات والمرافق. والشركات التي تقدم صناعة الخدمات ومقدمي المنتجات الداعمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى