اخبار مصر

نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي التجمع الأول لطب الأسرة ويوصي بإرسال لجان يومية للمتابعة

دكتور. أكد محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إرسال لجان يومية من مديرية الشئون الصحية بالقاهرة لمتابعة مواعيد الوصول والمغادرة اليومية وكذلك جدول مناوبات الطاقم الطبي والإداري بالتجمع الأول. المركز الطبي من أجل تقليل عدد القوى العاملة ومراقبة الرعاية الطبية للمواطنين.

مديرية الشئون الصحية بالقاهرة

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة بالمركز الطبي بالتجمع الأول ضمن سلسلة الرحلات في تنفيذ مشروع د. حث خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، نواب الوزراء على تكثيف العمل على أرض الواقع والمتابعة المستمرة لسير العمل في المنظومة الصحية والتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين. المواطنين.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ زيارته بمتابعة الخطوات المتبعة لحصول المواطنين على الرعاية الطبية، بدءاً بإصدار التذاكر وفتح الملف. كما اطلع على جدول الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمركز من الطواقم الطبية والإدارية، وسعى للاستماع إلى شكاوى المواطنين، ووجهه بتقليل مدة انتظار المرضى في الخدمة الطبية.

وأوضح عبد الغفار أن وكيل الوزارة قام بتفقد الغرفة التي تقدم فيها الخدمات لحملة “100 يوم صحة” واطلع على آخر الإحصائيات منذ بدء الحملة. وأوصى نائب الوزير بوجود فريق دعم فني لتسهيل تسجيل الفرق الطبية، كما قام بالتحقق من عدد الزوار الراغبين في الاستفادة من خدمات الحملة بشكل يومي، وأوصى بتوفير كافة الأدوات اللازمة للطاقم الطبي العامل. في مبادرة تقديم.

وأضاف عبد الغفار أن نائب الوزير واصل جولته بتفقد عيادات الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلية وقسم المختبرات للاطمئنان على الخدمة المقدمة للمواطنين. كما استمع إلى شكوى أحد المرضى في عيادة الأسنان وأوصى له باستقبالها، كما حرص على سرعة أتمتة نظام صرف الألبان في الصيدلية والتأكد من عدم وجود أي عيوب في الأدوية.

وتابع عبد الغفار أن وكيل الوزارة تفقد عيادة صديق الشباب التي تقدم خدمات التغذية العلاجية والنفسية والسلوكية للشباب والمراهقين وكذلك مكتب الخدمات والإرشاد الاجتماعي وسكن الأطباء وتفقد الغرفة الخاصة بالمخيم وأوصى. تنفيذ تدابير الوقاية من الكوارث.

وأشار عبد الغفار إلى أن وكيل الوزارة اهتم بزيارة مكتب التطعيم للتعرف على نظام ميكنة التطعيم، كما اطلع على نظام ميكنة المواليد والوفيات الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى