اخبار مصر

الرعاية الصحية: انخفاض عمليات الولادة القيصرية بنسبة 20%

دكتور. التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعات التأمين الصحي الشامل والحياة الكريمة بوزارة الصحة والسكان، د. عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة المصرية، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحث اللقاء سبل التعاون بين هيئة الصحة العامة ووزارة الصحة لتنفيذ برامج تحسين الخصائص السكانية ودعم مبادرة الألف يوم الذهبية في المحافظات لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

دكتور. وقال أحمد السبكي، إن هيئة الصحة ستتعاون مع جهود وزارة الصحة في تنفيذ برامج تحسين الخصائص السكانية ودعم مبادرة الألف يوم الذهبية في المحافظات بالتأمين الصحي الشامل.

دكتور. وأشار أحمد السبكي، إلى أن محافظة بورسعيد كانت أول من سيطرت على النمو السكاني بعد تطبيق التأمين الصحي الشامل، فيما حصلت محافظة الأقصر على المركز العاشر بين محافظات الجمهورية، بحسب إحصائيات مركز التعبئة والإحصاء لعام الجمهورية 2021. .

دكتور. وأوضح السبكي أن معدلات الولادة القيصرية في المحافظات التي تم تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل فيها انخفضت بنسبة تزيد عن 20%، مما يعكس تحسن جودة الرعاية الصحية.

دكتور. من جانبها أكدت عبلة الألفي على وجود خارطة طريق واضحة لتحسين التعاون مع كافة الشركاء والمنظمات الدولية لتنفيذ برنامج متكامل للسيطرة على النمو السكاني وتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.

دكتور. وأضافت عبلة الألفي أن الوزارة تعمل على إطلاق حزمة من البرامج التدريبية للقابلات والمربيات الريفيات لضمان وصول الرسالة التوعوية إلى كافة شرائح المجتمع.

كما أكدت أن التنسيق والتواصل المستمر وتوحيد قواعد البيانات هي أفضل وسيلة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية.

حضر اللقاء د. هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة ود. جمال رطبه مستشار رئيس الهيئة للشئون المالية والدراسات الاكتوارية ورئيس المكتب المركزي للخدمات المؤسسية المساندة، ود. عصام شارك بشارة مستشار رئيس مجلس أمراض النساء والتوليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى