اخبار مصر

وزير الاستثمار: حريصون على الاستفادة من العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية السفير ميشيل كوروني سفير إيطاليا بالقاهرة، حيث بحث اللقاء سبل تحسين التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر، في ظل العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين وكذلك في إطار “خطة ماتي” التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين إيطاليا والدول الإفريقية.

العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا

وأكد الوزير أن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية تولي أهمية كبيرة لخلق مناخ استثماري جاذب وتوفير المزيد من الفرص للمستثمرين الإيطاليين وتنفيذ خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات الإيطالية من خلال تحسين التواصل مع مجتمع الأعمال الإيطالي. تحديد فرص التعاون المشترك وتسهيل إجراءات الاستثمار و…توفير كافة السبل اللازمة لدعم المستثمرين الإيطاليين ومعالجة أي تحديات قد تنشأ، خاصة في ظل الدعم الحالي غير المسبوق للقطاع الخاص وتشجيع الشركات الأجنبية على الاستثمار بشكل أكبر في مصر. السوق لضخ.

وأضاف الخطيب أن اللقاء بحث سبل زيادة التعاون التجاري بين البلدين، خاصة بعد الاتفاق على إنشاء خط النقل البحري “رورو” بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي، مما يساهم في خدمة تجارة مصر الخارجية. ونظرا لأن إيطاليا تعد من الدول الرئيسية المستقبلة للصادرات المصرية، فإن المنتجات الزراعية بشكل خاص تتوزع على دول القارة الأوروبية، مشيرا إلى أن الموانئ المصرية تمثل بوابة إيطاليا إلى دول القارة الأفريقية ودول الخليج العربي خاصة. بعد التطور الهائل الذي شهدته الموانئ المصرية وشبكة الطرق والسكك الحديدية المصرية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ترحب بالتعاون المتزايد مع الجانب الإيطالي وتقديم كافة أشكال الدعم للشركات الإيطالية الراغبة في الاستثمار في مصر، كما ترحب بجميع الوفود الإيطالية المهتمة بزيارة مصر للتعرف على تطورات الأوضاع في مصر. مناخ الاستثمار والفرص.

من جانبه، أعرب السفير ميشيل كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، عن تقدير بلاده لجهود الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكدا أن التنسيق المستمر مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية يمهد لمزيد من التعاون والانفتاح. فرص جديدة للمستثمرين الإيطاليين في السوق المصري، خاصة في القطاعات ذات الاهتمام الخارجي. وأهمها الزراعة وتصنيع الأغذية وصناعة النسيج وصناعة الأدوية والخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى