اخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

دكتور. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة قيادة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” واستعراض موقف الإدارة المالية والتمويل لمراحل ومكونات المبادرة، وذلك بحضور من الدكتور رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ومجدي محفوظ رئيس القطاع المالي بوزارة المالية، ود. جميل حلمي نائب وزير التخطيط لشئون المتابعة ووليد عبد الله رئيس قسم الميزانية بوزارة المالية.

وفي بداية اللقاء أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في تنمية ريف مصر من خلال المشروعات التنموية والخدمية المنفذة والتي تساهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين الذين يعيشون في القرى المستهدفة. فضلا عن زيادة كفاءة الخدمات المقدمة في الدولة.

وأكد رئيس الوزراء الاستعداد للمتابعة المستمرة للمشروعات المنفذة ومتابعة معدلات الإنجاز على أرض الواقع والعمل على إزالة أي معوقات قد تطرأ على عمليات التنفيذ، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة “الحياة الكريمة” تستهدف تنفيذ نحو 22.8% ألف مشروع في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية في 1477 قرية مرتبطة بـ 52 مركزا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية ويستفيد منها نحو 18 مليون مواطن من خلال مشروعات في مختلف القطاعات في 1667 قرية موزعة على 462 وحدة محلية بواقع 59 مركزا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية. دولة.

وخلال اللقاء تحدث د. وعرضت رانيا المشاط، سلسلة مؤشرات الأداء الأساسية للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لافتة إلى أن الاستثمارات في بناء الإنسان في المرحلة الأولى شكلت 70% من حجم الاستثمارات التي ذهبت إلى الدولة. تنفيذ المشروعات، وكان لمحافظات الصعيد النصيب الأكبر هنا، حيث قدر عدد المستفيدين من هذه المشروعات بحوالي 11 مليون مواطن من أبناء الصعيد.

وناقش الوزير معدلات التحسن في مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في عدد من القطاعات، بما في ذلك تحسين أعداد المشتركين في الخدمات التالية: مياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تحسين الشمول المالي. فِهرِس.

وخلال اللقاء تحدث د. وسلطت رانيا المشاط الضوء على الموقف التمويلي للمرحلة الثانية من مبادرة “الحياة الكريمة” للعام المالي 2024/2025 والإجراءات التي سيتم اتخاذها للحصول على القروض والاستثمارات اللازمة وتوفيرها لتنفيذ المشروعات المتضمنة في هذه المرحلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى