الخليج

«هاريس» مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الأمريكية رسمياً

في حين أنه من المرجح أن تعلن قبولها رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية اليوم، قبلت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أمس (الاثنين) رسميا ترشيح الحزب لها لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية التي فازت بها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وبعد أن أصدرت اللجنة الوطنية للحزب النتائج النهائية للتصويت المتبادل، استمرت خدمة الإنترنت خمسة أيام وحصلت على نحو 4600 صوت، أي ما يمثل نحو 99% من المندوبين المشاركين.

ومن المنتظر أن تعلن قبولها الترشيح وتسمية نائبها خلال الساعات المقبلة. وبحسب وسائل إعلام أميركية، فقد ضيقت هاريس قائمة مرشحيها لمنصب نائب الرئيس لتشمل جوش شابيرو، حاكم ولاية بنسلفانيا، وتيم فالز، حاكم ولاية مينيسوتا.

وقال مسؤولو حملة هاريس في تصريحات صحفية إنه لم يتم الاتصال بالمرشحين المحتملين، لكن من المتوقع أن تظهر هاريس مع مرشحها للمنصب في فعالية ستقام في فيلادلفيا مساء اليوم.

أظهر استطلاع جديد للرأي نشرته شبكة سي بي إس أن 50% من الناخبين قالوا إنهم سيصوتون لكامالا هاريس مقابل 49% لدونالد ترامب، لكن هامشهم ضئيل للغاية، مما يشير إلى أن 85% قالوا إنهم سيصوتون لهاريس، في حين بلغت النسبة انخفضت نسبة الجمهوريين الذين قالوا إنهم سيصوتون بالتأكيد من 90% في 18 يوليو إلى 88% الآن.

وأظهر الاستطلاع أن نسبة الناخبين السود المسجلين ارتفعت من 58% في 18 يوليو الماضي إلى 74% حاليا، مما يؤكد أن هاريس تتمتع بصحة نفسية أفضل بنسبة 56% مقابل 52%.

والجدير بالذكر أن هاريس هي المرشحة الوحيدة القادرة على الحصول على أصوات داخل الحزب الديمقراطي وأول امرأة ثنائية العرق تترشح لأعلى منصب في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى