رياضة

سلة فرنسا تتغلب على كندا بـ9 نقاط وتبلغ نصف نهائي الأولمبياد

تخطى المنتخب الفرنسي لكرة السلة للرجال تذكرة التأهل إلى الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس على حساب المنتخب الكندي بفارق 9 نقاط بنتيجة 82-73 في المباراة القوية التي شارك فيها الفريقان. والتقى الفريقان على ملعب أكور أرينا بالعاصمة باريس، الليلة الثلاثاء 9 أغسطس.

واستفاد المنتخب الفرنسي من التراجع الفني للاعبي كندا في الشوط الأول من المباراة وتقدم بفارق مريح 45-29 نقطة، ليصبح الشوط الثاني «مرحلة تأكيد التأهل» التي نجح الديوك في تحقيقها. بقيادة الثنائي الرائع إيزايا كوردينت وجيرشون يابوسيلي اللذين جمعا 42 نقطة.

وانتهى الربع الأول بفوز الفرنسيين على كندا 23:10، وواصل أصحاب الأرض التألق في الربع الثاني برصيد 22 مقابل 19 نقطة.

وأبهر المنتخب الكندي الجمهور بإصراره على العودة لأجواء المباراة بتسجيله 21 نقطة في الربع الثالث واستقبلت شباكه 16 نقطة فقط، لكن فرنسا دافعت عن بطاقة التأهل لنصف النهائي أمام ألمانيا برصيد 21 نقطة في الربع الرابع و استقبل 23 نقطة فقط.

جدير بالذكر أنه في بداية مباريات اليوم، تأهل المنتخب الصربي إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على أستراليا بعد الوقت الإضافي. ولذلك، سينتظر فريق الأحلام مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثانية في دور المجموعات بعد خسارتها أمام أستراليا.

كما ترشحت ألمانيا – حاملة لقب كأس العالم 2023 مع الفلبين واليابان وإندونيسيا – إلى الدور نصف النهائي بعد فوزها بسهولة على اليونان في الجولة الأولى من الدور ربع النهائي في منتصف النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى