الخليج

أمير المدينة يستقبل أصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية

أشاد الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بجهود الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في دعم الأدب والثقافة في المملكة، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى الخلفية الشخصية والثقافية للملك أيده الله.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي بحضور نائب أمير المنطقة الأمير سعود بن خالد بن فيصل وأصحاب السعادة والشيوخ والأعيان ومديري الجهات الحكومية من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.

وأعرب أمير منطقة المدينة المنورة عن شكره وتقديره لوزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وجميع العاملين بالوزارة وهيئة الأدب والنشر والترجمة على تنظيم الدورة الثالثة لمعرض المدينة المنورة للكتاب، وأشار إلى دور وزارة الثقافة في خلق البيئة الملائمة للثقافة والأدب وتحفيز الكتاب والمفكرين للارتقاء بجودة المنتجات الثقافية وإثراء تجربة المتلقي، مشيراً إلى أن معرض الكتاب يعد حدثاً ثقافياً يستقطب الكتاب والمثقفين، ويعتبر من أهم الفعاليات الثقافية في المملكة، حيث يعزز التبادل الثقافي ويوسع آفاق المعرفة من خلال كونه منصة تجمع المفكرين والأدباء والثقافة.

وقال الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز: “نحن فخورون بالثقافة السعودية الغنية في مختلف المناطق، وهي بلا شك قوة ناعمة في جميع جوانب تراثنا، ولذلك يجب علينا جميعا أن ندعم خطط الدولة للانتقال إلى هناك”. وفي هذا الجانب المهم، من المهم لمجتمع المعرفة أن تكون الثقافة جزءاً من نوعية الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى