اخبار مصر

إطلاق اسم «مصر» على أحد أكبر الشوارع الرئيسية بمدينة بورسودان

قرر مجلس وزراء حكومة ولاية البحر الأحمر السودانية تسمية أحد الشوارع الرئيسية بمدينة بورتسودان بـ”شارع مصر”. قرر مجلس وزراء الدولة السودانية تسمية الطريق الذي يربط مدخل المدينة من مدينة بورتسودان مروراً بالكلية الجوية حتى التقاطع مع طريق حي الصفا وصولاً إلى مصر.

ويأتي هذا القرار بناء على مبادرة شعبية، تواصل مسؤولوها مع كافة الجهات السودانية المعنية، ممثلة في والي البحر الأحمر، وقائد منطقة البحر الأحمر العسكرية، ومدينة بورتسودان، وإدارة تجميل بورتسودان، والمديرية العامة لتجميل بورتسودان. قبيلة أمرار المحلية الواقعة ضمن نطاق اختصاصها الشارع وحصلت على موافقة الجميع.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، أن مسئولي المبادرة الشعبية صرحوا في تواصلهم قبل أشهر مع القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية ببورتسودان أنهم يريدون ذلك من خلال هذا وهذه الخطوة الرمزية بتسمية أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة باسم مصر تعبر عن التقدير والامتنان الذي يشعر به كل سوداني للدور المشرف لجمهورية مصر العربية خلال الأزمة التي يمر بها السودان وكذلك للمساعدات الإنسانية. والمساعدات والرعاية الطبية التي قدمتها مصر الشقيقة للأشقاء في السودان، بالإضافة إلى استقبال مئات الآلاف من المواطنين السودانيين الفارين من ويلات الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى