العالم

زلزال بقوة 3.7 درجة يضرب الأراضي الفلسطينية المحتلة

أعلن المعهد الجيولوجي التابع للاحتلال الإسرائيلي، أن زلزالين بقوة 3.7 درجة على مقياس ريختر ضربا المنطقة البحرية قبالة سواحل الخضيرة (قرب قيصرية) في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي إن الزلزال الأول تم تسجيله عند الساعة 8:27 مساء، مشيرة إلى أنه تم تسجيل زلزال آخر بنفس القوة في نفس المنطقة بعد حوالي نصف ساعة.

عمليات حزب الله اليوم

من جهته، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، أنه استخدم الأسلحة المناسبة لمهاجمة مبنى يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم.

وقال حزب الله في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية، إن إصابة الهدف أصابت بشكل مباشر، مؤكدا أن هذه العملية نفذت نصرة للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وردا على الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين والصامدين. قرى آمنة في البيوت الجنوبية.

غارات عنيفة

هجمات الاحتلال على لبنان

أما على صعيد هجمات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، فنفذت الطائرات الحربية هجوماً بصاروخين على بلدة الخيام، وأصابت طائرة مسيرة منزلاً من طابقين في بلدة مفدون.

ليلاً، أطلق الطاقم الإسرائيلي قنابل ضوئية فوق القرى والبلدات الجنوبية المحاذية للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى مشارف مدينة صور. كما قصفت بالرشاشات الثقيلة أطراف مدينتي عيتا الشعب ورامية بالقطاع الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى