العالم

أمطار غزيرة ومتواصلة.. حالة الطقس في الإمارات اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024

الأحوال الجوية في الإمارات .. يواصل طقس الإمارات، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، التقلبات الجوية التي حذر منها المركز الوطني للأرصاد الجوية، مع استمرار هطول الأمطار في العديد من المناطق.

الأحوال الجوية في الإمارات

تتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس في دولة الإمارات اليوم انخفاضاً في درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة، لتصل العظمى إلى 39 درجة مئوية، وتكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، والرياح غربية تتراوح سرعتها بين 15 و30 كم/ساعة.

حتى أثناء الليل، تكون السماء غائمة جزئيا فوق دبي، وتكون درجة الحرارة الصغرى 33 درجة مئوية، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح من 10 إلى 15 كم/ساعة.

الأحوال الجوية في الإمارات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن دولة الإمارات تتأثر حالياً بتمدد خط الالتقاء المداري وتقدم أنظمة الضغط الجوي المنخفض، مما يؤدي إلى زيادة الرطوبة وتشكل السحب.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في بيان له، أمس، إن فرصة هطول الأمطار مستمرة على بعض مناطق البلاد، خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

يتوقع المركز أن يكون الطقس في الإمارات خلال الفترة من الاثنين إلى الخميس، غائما جزئيا إلى غائم في معظم مناطق الدولة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تتحول إلى شمالية غربية أحيانا، تنشط خفيفة إلى معتدلة أحيانا. تدني الرؤية الأفقية خاصة مع وجود السحب الركامية المثارة للغبار والأتربة.

وفيما يتوقع أن يكون الموج في الخليج العربي خفيفا إلى متوسط، فإن الموج في بحر عمان يوم الثلاثاء سيكون خفيفا إلى متوسط، مضطرب جزئيا.

وناشد المركز المواطنين ضرورة مراقبة بياناته اليومية لتوقع الحالة على مدار الساعة، وحذر من تداول الشائعات حول حالة الطقس في الإمارات اليوم أو أي يوم آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى