اخبار مصر

«الاتحاد المصري لحقوق الإنسان» تنفي مزاعم الإخوان بوجود انتهاكات داخل السجون المصرية

ورفض الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، بقيادة المستشار نجيب جبريل، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، اتهامات جماعة الإخوان وبعض التنظيمات المشبوهة الموالية لها بانتهاك أوضاع السجناء المصريين هناك. السجون.

وأكد الاتحاد المصري لحقوق الإنسان في بيانه أن ادعاءات جماعة الإخوان وبعض التنظيمات المشبوهة الموالية لها بوجود انتهاك لظروف الاحتجاز في السجون المصرية لا أساس لها من الصحة وهي ادعاءات كاذبة تماما شكلا ومضمونا، مشيرا إلى أن لقد تحول نظام السجون المصري إلى مراكز إصلاح وتهذيب وتصحيح بدلاً من سجون.

وأوضحت المنظمة أن النقطة الثانية هي أن المراكز الإصلاحية تخضع لرقابة مباشرة من قبل النيابة العامة، وأن النيابة العامة تقوم بتفتيش هذه المراكز بشكل دوري وتحقق في أي شكوى.

وتابع الاتحاد المصري لحقوق الإنسان في بيانه: “لقد وفرت الدولة كافة خيارات العلاج المتطورة لجميع النزلاء بجميع مراكز التأهيل، بالإضافة إلى توفير وسائل التهوية وممارسة التمارين الرياضية”.

وأضاف الاتحاد المصري لحقوق الإنسان أن منظمات حقوق الإنسان في مصر، وكذلك المجلس القومي لحقوق الإنسان، تسمح لمنظمات حقوق الإنسان بزيارة المراكز الإصلاحية لتقييم العمل في هذه المراكز ورصد أي انتهاكات، وأن هذه المنظمات لم يسبق لها مثيل ورصدت حالات إضراب أو تعذيب أو وفاة بسبب الإهمال، بحسب جماعة الإخوان وبعض التنظيمات المشبوهة الموالية لها.

واختتمت الفيدرالية المصرية لحقوق الإنسان بيانها بدعوة كافة المنظمات الدولية إلى عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والتقارير المسيسة المفترضة والموسومة بالكيل بمكيالين والأجندات الخفية المعروفة وراءها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى