اخبار مصر

وزيرا التضامن والعمل ومحافظ الغربية يفتتحون مدرسة حنون الثانوية للبنات بزفتى

دكتور. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني، ود. افتتح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير عضو التحالف مدرسة حنون الثانوية للبنات بقرية حنون بمركز زفتى بالغربية إحدى القرى التي يقودها د. محمود عيسى نائب المحافظ، والمهندس علي عبد الستار نائب الأمين العام.

ويأتي افتتاح مدرسة حنون الثانوية للبنات في حنون استمراراً للإنجازات المتوالية والتعاون البناء بين صناع الخير وبنك QNB في دعم قطاع التعليم بشكل عام وتنفيذ استراتيجية عمل صناع الخير في قطاع التعليم إيماناً من البنك بأهمية التعليم وحيويته، يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات الدولة المصرية بدعم المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في قرى المبادرة الرئاسية.

وتفقد المشاركون مدرسة حنون الثانوية للبنات وأشادوا بالأعمال التطويرية التي تم تنفيذها ورفع كفاءة المدرسة، وكذلك عمل مؤسسة صناع الخير التنموية وبنك QNB، فهذا هو الدور المهم للمجتمع المدني والقطاع المصرفي. ويلعب القطاع دوراً هاماً في العمل التنموي، فهو أحد أهم الشركاء في عملية التنمية في البلاد.

دكتور. وأوضحت مايا مرسي أن المجتمع المدني المصري لعب دورًا مهمًا في بناء نظام التعليم في مصر، وساهم في بناء المدارس على مدار أكثر من 100 عام. وما نشهده اليوم هو استمرار لهذه الرحلة الرائعة لمؤسسات المجتمع المدني في مصر.

وأكد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف قطاعات الحكومة ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات المجتمع المدني لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق طموحاتهم، قائلا: “لقد وصلنا جميعا إلى هذا ونعمل على خدمة المواطنين في تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمر الذي يتطلب المزيد من الجهود المكثفة. ونحن نعمل على تحسين المستوى المعيشي وجودة الخدمات لأبناء هذه المحافظة العريقة”.

دكتور. وأشادت مايا مرسي بتميز المدرسة في تقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب، فيما أشار اللواء أشرف الجندي إلى أن المحافظة حريصة على الارتقاء وتحسين ورفع كفاءة نظام التعليم وريادته بين المحافظات، مشيراً إلى أن التعليم هو الأساس الطريق الأمثل لتقدم الإنسان وتقدمه، والتأكيد على أن المدرسة مصممة لأبنائنا الطلاب على أعلى مستوى ومجهزة بكافة المهارات التعليمية لتقديم خدمات تعليمية متميزة لأبنائنا وخطة التطوير لدعم قطاع التعليم.

وأضاف المحافظ أن زفتى انضمت إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم! Gnlc لعام 2024 في 64 مدينة من 35 دولة مختلفة حول العالم تقديراً للجهود المتميزة لجعل التعلم مدى الحياة حقيقة للجميع.

وأعرب محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB، عن تقديره لهذا التعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية ودورها المهم في تحسين نظام التعليم، وذلك تماشياً مع برامج المسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها البنك وإيماناً منها بأهمية الاستثمار في الإنسان والإنسان. دعم ثقافة التميز والابتكار.

من جانبه أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني وسفيرة المبادرة الرئاسية حياة كارمية أن العمل التطويري وزيادة الكفاءة مشروع مدرسة حنون الثانوية للبنات يشمل ترميم وتجديد الفصول الدراسية والمختبرات والمكاتب الإدارية والمكتبة وقاعة الصلاة وبناء ملعب خماسي بالإضافة إلى تجديد شامل للمرافق الصحية والسيراميك، بالإضافة إلى تجديد التوصيلات الكهربائية وتجديد طلاء مقاعد الطلاب الصفية وكذلك تطوير ملعب المدرسة وسورها. وبادرت صناع الخير منذ تأسيسها إلى تطوير قطاع التعليم وخاصة فئة الطلاب، لافتة إلى أهمية استمرار التعاون المشترك مع بنك QNB والذي تتمثل مرحلته الأولى في توزيع 570 منحة دراسية لطلبة التعليم الفني المتفوقين. الجامعات في إطار مبادرة توافق والتي ستدعم لاحقاً سوق العمل بأفضل المهارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى