اخبار مصر

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى وحدات التدريب الأساسي لإعداد وتأهيل المجندين

تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى وحدات التدريب الأساسي للمجندين بالقوات المسلحة وذلك في إطار جهود القيادة العامة للقوات المسلحة لمتابعة نظام الإعداد والتأهيل العسكري للجنود الجدد وتأهيلهم. ضمان السلامة الإدارية والمعنوية والتعليمية للفرد المقاتل منذ دخوله القوات المسلحة.

وبدأت الجولة بسلسلة من الأنشطة والتمارين التي يقوم بها أفراد القوات المسلحة يومياً، والتي تساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية على أعلى مستوى.

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالجنود الجدد ونقل لهم تحيات وتقدير الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وأكد الصمود في وجه القوات المسلحة. وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بالفرد المقاتل وإتاحة كافة الفرص لضخ دماء جديدة من أكثر الشباب المصري تأهيلاً علمياً وبدنياً لتحمل مسئولية الدفاع عن الوطن والحفاظ على حرماته.

وأشار إلى أهمية أن يفهم الجندي منذ اللحظة الأولى لدخوله الحياة العسكرية المهام الموكلة إليه والتي تعتمد على الانضباط الذاتي العسكري والتدريب الجاد وفق نظام الإعداد والتأهيل المتقدم. ونصحهم بالحفاظ على مستويات الكرامة والثقة العالية بالنفس، فضلا عن الالتزام بالمبادئ والقيم الأصيلة للقوات المسلحة المصرية. كما شاركهم الإفطار.

بعد ذلك تفقد الفريق أحمد خليفة العملية التدريبية والوضع الإداري والنظام التدريبي الذي يتم تطويره وتحديثه بما يتماشى مع تطور النظم والأساليب القتالية الحديثة، وأعرب عن تقديره لكافة القادة والضباط وغير القادة. ضباط مكلفون بإعداد وتأهيل المجندين للحياة العسكرية حتى يتمكنوا من أداء واجبهم الوطني بكل فخر وشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى