الخليج

إشراك «هيئة التأمين» في دراسة المواضيع المتعلقة بالتأمين في السعودية

وعلمت بوابة البلد عن منح الإذن لإشراك هيئة التأمين في دراسة كافة القضايا المتعلقة بقطاع التأمين في المملكة العربية السعودية. وتقوم السلطات الحكومية بإشراك البنك المركزي في التحقيق في جميع القضايا المتعلقة بهذا الأمر.

تهدف الهيئة إلى تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه والإشراف عليه بما يدعمه ويزيد من فاعليته، وينمي الوعي التأميني، ويحمي حقوق المؤمن لهم والمستفيدين، ويحقق استقرار قطاع التأمين، ويساهم في الاستقرار المالي، ويقوي التأمين ويطوره. الصناعة وتعمل على ترسيخ مبادئ وركائز العلاقة التعاقدية التأمينية.

ونص قرار إنشاء الهيئة حينها على نقل الموظفين والعاملين في قطاع التأمين وكذلك الوظائف المرتبطة بهذا القطاع (الشاغرة والمشغولة) سواء في البنك المركزي السعودي أو في مجلس التأمين الصحي إلى هيئة التأمين. الهيئة وتقترح ما تراه مناسبا في هذا الشأن، وفقا لقواعد وترتيبات معاملة… الموظفين والعاملين في القطاعات المخصصة للتحول والتكيف.

كما تضمنت الإجراءات نقل الممتلكات والمستندات والمخصصات المالية والمبادرات المتعلقة بقطاع التأمين من البنك المركزي السعودي ومجلس التأمين الصحي إلى هيئة التأمين.

وأكد القرار أن هيئة التأمين تقوم بالتنسيق مع البنك المركزي السعودي في ممارسة الصلاحيات والمهام التي يتضمنها تنظيمها، وكذلك الأنظمة المتعلقة بقطاع التأمين، والتي تؤثر على الأوضاع النقدية واستقرار القطاع المالي. يجب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى