الخليج

الرئيس الروسي يتهم أوكرانيا بالقيام باستفزازات في كورسك الحدودية

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الأربعاء)، أوكرانيا بإجراء “استفزاز واسع النطاق” في منطقة كورسك الحدودية، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الروسية فشل خطة كييف داخل المناطق الحدودية.

وقال بوتين خلال اجتماع حكومي بثه التلفزيون الروسي: “لقد نفذ نظام كييف استفزازًا جديدًا واسع النطاق بإطلاق أنواع مختلفة من الأسلحة بشكل عشوائي، بما في ذلك الصواريخ، على المباني المدنية والمنازل وسيارات الإسعاف، كما أمر الانتشار” الجميع وتقديم المساعدة” للأهالي هناك وحشد كافة القوات اللازمة.

وأضاف: “لقد ارتكب نظام كييف استفزازات كبيرة، بما في ذلك القصف العشوائي للمباني المدنية والسكنية وسيارات الإسعاف بمختلف أنواع الأسلحة والصواريخ. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها واصلت قصف القوات الأوكرانية في منطقة كورسك بجنوب روسيا الليلة الماضية وإن العملية مستمرة.

وذكرت عشر عشرة عشر اا اودب قو قو ا قتح بمق مق مق مقبر ا ا ا ا ا ا ا ا قطعه ا ا ا ا ا ا القوتي قطعي قطعي قطعي 7 دباب و 8 مدرعات وعشرات مركبات المركبات ومن الصواريخ ، إيدي لسلاح 4 طائرات رالي.

وقالت إنها أرسلت قوات احتياطية للمساعدة في مواجهة مئات المقاتلين الأوكرانيين المدعومين بالدبابات في هجوم بري يعتقد أنه الأكبر على الأراضي الروسية منذ بداية الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين.

جاء ذلك في الوقت الذي صرح فيه القائم بأعمال حاكم المنطقة أليكسي سميرنوف عبر تطبيق تيليجرام أن الوضع تحت السيطرة وجميع خدمات الطوارئ في حالة تأهب قصوى، ودعا السكان إلى التبرع بالدم لملء تجمّع الدم المتاح استبدال 5 أشخاص فقدوا حياتهم، بينهم اثنان من طاقم الإسعاف. وأصيب ما لا يقل عن 20 آخرين، بينهم 6 أطفال.

ورغم إعلان روسيا عن وجود عمليات عسكرية على الجانب الأوكراني، إلا أن كييف لم تعلق رسميا على الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى