الخليج

«الغذاء والدواء» تنصح باستخدام واقيات الشمس لتقليل أضرار «التان»

وأكدت إدارة الغذاء والدواء أن التعرض لأشعة الشمس وتسمير الجلد يمكن أن يسبب أضرارًا مختلفة، بما في ذلك ظهور علامات الشيخوخة بشكل أسرع، وحروق الجلد لدى بعض الأشخاص، وتلف العين في حالة عدم ارتداء النظارات الشمسية.

أشارت هيئة الغذاء والدواء إلى ضرورة استخدام واقيات الشمس ذات عامل حماية (SPF) لا يقل عن (30) لحماية البشرة من أشعتها، وذلك لتقليل الأضرار التي تسببها تسمير البشرة بسبب الشمس والمخاطر المرتبطة بها. انها ناجمة عن عمل الأشعة.

وفي إطار حملتها التوعوية الصيفية والسياحية، أوصت الهيئة بالتقليل من التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، خاصة في وقت الغداء، وارتداء القبعات الواقية والنظارات الشمسية لحماية العيون من الأشعة فوق البنفسجية.

يعد واقي الشمس وسيلة مهمة لحماية البشرة من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس. هناك العديد من أنواع واقيات الشمس المختلفة، والتي يحتوي معظمها على مكونات تعمل على ترطيب البشرة، ومنع جفافها، وحمايتها من الحروق وغيرها من الأضرار الناجمة عن التعرض لهذه الأشعة.

وشددت الوكالة على ضرورة حماية العينين من ملامسة واقي الشمس وإعادة وضعه كل ساعتين أو أقل (بعد السباحة أو التعرق الشديد، حتى عند استخدام واقي الشمس ذو الخصائص المقاومة للماء).

واقيات الشمس هي منتجات يتم وضعها على الجلد وتعمل كحاجز يمتص أو يعكس ويشتت الأشعة الضارة، مما يمنع أشعة الشمس الحارقة من الوصول إلى طبقات الجلد. عامل الحماية هو مدى حماية الشمس للجلد من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية. كلما ارتفع رقم عامل الحماية، كانت حماية الجلد من أضرار هذه الأشعة أفضل، وعادةً ما تكون واقيات الشمس واسعة النطاق.

طلبت إدارة الغذاء والدواء من إدارة الغذاء والدواء إخطارهم من خلال مركز الاتصال الموحد (1999) أو نظام مراقبة التفاعلات الضارة الإلكتروني في حالة حدوث ردود فعل سلبية نتيجة الاستخدام أو أي منتج تجميلي آخر. “تاكيقا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى