الخليج

الحكومة الرقمية تعلن بدء التقديم على تراخيص «التصديق الرقمي»

أعلنت هيئة الحكومة الرقمية على موقعها الإلكتروني عن فتح باب التقديم لترخيص “التصديق الرقمي”. بهدف منح عدد من الشركات الترخيص لتقديم “خدمات التصديق الرقمي”، مما سيساعد في تقديم حلول ونماذج أعمال مبتكرة للخدمات المقدمة وزيادة قبول استخدام خدمات التصديق الرقمي في المملكة؛ تحسين البيئة الاستثمارية من خلال زيادة موثوقية وأمان المعاملات والتوقيعات الإلكترونية وتوفير خيارات إضافية للمستفيدين من القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضحت الهيئة أن خدمات التصديق الرقمي هي خدمة إلكترونية تهدف إلى التحقق من صحة وسلامة المعاملات الإلكترونية وهوية العملاء. وبالإضافة إلى إدارة الأجهزة، تشمل خدماتها أيضًا إصدار الشهادات الرقمية والتوقيعات الإلكترونية والطوابع الإلكترونية والزمنية. مما يدل على أنها تستهدف ترخيص فئتين من مقدمي الخدمة: الفئة الأولى مزود خدمة شاملة مؤهل لتقديم كافة خدمات التصديق الرقمي. والفئة الثانية هي مقدم خدمة محدد مؤهل لتقديم خدمة واحدة أو أكثر، والاستثناء هو إصدار الشهادات الرقمية.

وطلبت الهيئة من الشركات الراغبة في تقديم خدمات التصديق الرقمي التقدم بطلب الحصول على ترخيص عبر موقعها الإلكتروني في موعد أقصاه الخميس 29 أغسطس 2024م.

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود الهيئة لزيادة ثقة وأمان المعاملات الرقمية للقطاع الحكومي والخاص كأحد المكونات الرئيسية لبرامج ومبادرات التحول الرقمي ولتحسين البيئة التنظيمية لهذه الخدمة من أجل تحسين المساهمة في التحول الرقمي بما يزيد من مساهمة الخدمات الرقمية في الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى