الخليج

اليمين المتطرف يهدد 36 مركزاً.. لندن تتأهب للاضطرابات

وسط ثمانية أيام من الاضطرابات في بريطانيا، كشفت صحيفة فايننشال تايمز اليوم (الأربعاء) أن السلطات البريطانية تستعد لتصعيد العنف بعد رسالة تم تداولها بين جماعات الناشطين اليمينيين المتطرفين حددت قائمة “36 هدفا”، بما في ذلك مراكز الهجرة و مكاتب محاماة متخصصة في مساعدة المهاجرين وملاجئ اللاجئين.

وبحسب الصحيفة، وزعت وزارة الداخلية هذه القائمة على الشرطة بعد تحديد أماكن الإقامة بين المواقع، مما يشير إلى أن الأهداف كانت عبارة عن محامين يعملون من المساكن وأن أحد العناوين بين متجر مستلزمات الزفاف وأخصائي النظارات يمكن أن ينقذك.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية في موقع واحد على الأقل من المواقع المستهدفة في القائمة، في حين أغلقت العديد من المراكز مكاتبها مؤقتًا ردًا على التهديد.

وعقد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اجتماعا ثانيا للرد على أزمة “كوبرا” حيث استعدت الشرطة للعنف والمزيد من الاضطرابات التي اندلعت بعد حادث طعن جماعي في ساوثبورت الأسبوع الماضي مع انتشار شائعة حول تورط مهاجر مسلم في الحادث. وهو ما نفته الشرطة.

تعهد رئيس الوزراء البريطاني باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء الاضطرابات التي انتشرت في أنحاء إنجلترا وأيرلندا الشمالية الأسبوع الماضي، بينما حذرت شرطة العاصمة لندن من أن البلاد تواجه واحدة من أسوأ موجات الاضطرابات العنيفة في العقد الماضي.

وقال نائب مساعد مفوض الشرطة آندي فالنتين إن أعمال الشغب شكلت حادثة وطنية خطيرة وتعهد ببذل كل ما في وسعه لحماية لندن ومجتمعاتها.

دعا نائب رئيس اتحاد الشرطة في إنجلترا وويلز إلى مزيد من التمويل لشراء معدات مكافحة الشغب لحماية الضباط، قائلاً إن الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع يجب أن يكون خيارًا للضباط في أسوأ حالات العنف، ولكنها ضرورية للمعدات. وتشمل أيضًا خراطيم المياه، التي لم تُستخدم مطلقًا في إنجلترا.

وذكرت الصحيفة أن أكثر من 100 شرطي أصيبوا في أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي، بعضهم في حالة خطيرة. ومن الممكن أن يرتفع هذا العدد خلال الـ 24 ساعة القادمة حيث تتوقع النقابة تلقي أحدث المعلومات من فروعها في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى