اخبار مصر

تكليفات عاجلة من الرئيس السيسي للحكومة بشأن النهوض بالصناعة المصرية

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، كلمة بحضور د. عقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، اجتماعاً لمتابعة جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والسيد أحمد كجوك وزير المالية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والبلديات العمرانية، والمهندس محمد الشيمي وزير الاقتصاد العام، والمهندس حسن الخطيب وزيراً الاستثمارات والتجارة الخارجية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أنه تم خلال اللقاء عرض محاور ومراحل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة، والتي تهدف إلى النهوض بالصناعة المصرية بشكل عاجل وضمان الاستخدام الأمثل لجميع القدرات الصناعية المتاحة في مصر. تحقيق أقصى قدر. وإطلاق العنان لمهارات وطاقات القطاع الخاص المصري والأجنبي، وبالتالي تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحويل مصر إلى مركز لصناعة إقليمية ودولية متطورة، وزيادة حجم وقيمة صادرات المواد الخام وتعزيز الاقتصاد الوطني كاقتصاد. بشكل عام، وبالتحديد بما ينعكس إيجاباً على مستويات معيشة المواطنين.

وتم خلال الاجتماع توضيح أهم التحديات والمعوقات التي أثرت دائمًا سلباً على الصناعة المصرية وتحديد سبل معالجتها وحلها بشكل جذري. وفي هذا السياق، أكد الرئيس أن قانون الصناعة يمثل أولوية قصوى بالنسبة للدولة، فالتغيرات الدولية والإقليمية، وإن كانت تمثل تحديات كبيرة، إلا أنها توفر أيضًا فرصًا لبناء قاعدة صناعية متينة في مصر، والتي تهدف في هذا السياق إلى تلبية احتياجات المنطقة. جهود مكثفة من جانب الحكومة والمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية لاستكمال عملية تحديد الصناعات الواعدة في مصر ونقل التكنولوجيا بمشاركة القطاع الخاص وتعزيز دوره تهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للصناعة المصرية في الأسواق المحلية والخارجية مع الاهتمام الكبير بتدريب العاملين المصريين وتحسين مهاراتهم، فضلاً عن تحديث خريطة الاستثمار الصناعي المصري لجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية في مختلف القطاعات.

كما وجه الرئيس بدراسة المشكلات والتحديات التي تواجهها المصانع المتعثرة وإيجاد حلول غير تقليدية لتقديم العون والدعم لتشغيل هذه المصانع، حفاظاً على الاستثمارات المضخ فيها وحماية حقوق العمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى