العالم

الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ومدمرتين أمريكيتين في خليج عدن

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية، اليوم الأربعاء، إنها هاجمت سفينة تجارية ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر وخليج عدن في إطار هجمات الجماعة. ويزعم أن هذه السفن مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا العظمى لدعم الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة لأنصار الله يحيى سريع في بيان: إن القوة الصاروخية والقوات الجوية بدون طيار والقوات البحرية للقوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية مشتركة ضد السفينة “كونشيب أونو” في البحر الأحمر عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع البيان: نفذت القوات الجوية عملية عسكرية نوعية ضد المدمرة الأمريكية “كول” في خليج عدن باستخدام عدة طائرات مسيرة وحققت هدفها بنجاح.

وأوضح البيان أن القوات البحرية نفذت عملية عسكرية نوعية ضد المدمرة الأمريكية “لابون” بسلسلة الصواريخ الباليستية.

وأوضح أن الهجمات على المدمرتين الأمريكيتين جاءت أثناء عبورهما منطقة عمليات القوات اليمنية باتجاه شمال البحر الأحمر لتوفير الحماية العسكرية الأمريكية للعدو الإسرائيلي.

وقال: إن نتائج العمليات شملت عدم استجابة المدمرتين للصواريخ والطائرات المسيرة بشكل كامل، ووصول عدد من الطائرات المسيرة والصواريخ إلى أهدافها بنجاح.

وتصاعدت حدة التوتر في البحرين الحمراء والعربية وخليج عدن منذ أن بدأت جماعة أنصار الله هجمات على سفن يُزعم أنها مرتبطة بإسرائيل أو إسرائيل في نوفمبر الماضي ردا على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الجماعات الفلسطينية في نوفمبر الماضي التي تذهب موانئها إلى قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى