رياضة

استبعاد جامايكا من نهائي سباق 4×100 لأول مرة منذ 20 عاماً

تم إقصاء فريق الجري الجامايكي من نهائيات أولمبياد باريس لأول مرة في التاريخ منذ 20 عامًا بسبب ارتكاب اللاعبين لأخطاء بدائية في سباق التتابع 4 × 100 متر.

وقدم المنتخب الجامايكي عرضين سيئين خلال السباق التأهيلي، مما أدى إلى استبعاد أعضائه من الجولة النهائية المقررة غدا الجمعة الساعة 7:47 صباحا بتوقيت باريس.

كان أداء أكيم بليك وجيلاني ووكر وجيلاني جوردون وكيشان طومسون سيئًا للغاية في السباق. أدى تسليم العصا مرتين بشكل سيئ والنهاية الكارثية إلى إضعاف فرص فريق الرجال الجامايكي في التأهل للنهائي.

وتمكن فريق جزر الأنتيل من احتلال المركز الرابع في السباق بزمن قدره 38.45 والمركز الحادي عشر في الترتيب العام، وهو أمر بعيد عن الأزمنة.

ولم تتمكن جامايكا من الاعتماد على أوبيليك إشبيلية المصاب، وهو عداء يبلغ طوله 9.81 قدم.

ولم يفز الجامايكيون، الذين خلفوا يوسين بولت منذ ريو 2016، بميدالية في طوكيو 2020، لكنهم على الأقل وصلوا إلى النهائي واحتلوا المركز الرابع.

تم إنقاذ مسيرة جامايكا في أولمبياد باريس 2024 من قبل رامي القرص روجر ستونا بعد فوزه المفاجئ بالميدالية الذهبية.

وكان العداء كيشان طومسون قريبا جدا من الميدالية الذهبية في سباق 100 متر، لكن نوح لايلز تفوق عليه بفارق خمسة آلاف فقط في الدقيقة الأخيرة.

وفي المجمل، يملك الوفد الجامايكي خمس ميداليات، جميعها في ألعاب القوى، وينتظر ميدالية ذهبية أخرى لتعويض إقصاء الفريق الجامايكي في سباق التتابع 4×100 متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى