اخبار مصر

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تبحث مع وفد من ليبيا التعاون المشترك

استقبل الملاح هشام طاحون، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المندوب الدائم لمصر لدى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، عضو المجلس التنفيذي للمنظمة، د. علي محفوظ رئيس المركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية الممثل الدائم لليبيا لدى المنظمة والوفد المرافق له.

وتهدف هذه الزيارة إلى بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين من خلال بحث إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بشأن التدريب وتبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة من التعاون العلمي والفني وتطوير القدرات بين مصر وليبيا في مجال التنبؤ العددي بالطقس. والتنبؤ الموسمي ومعالجة التحديات المناخية، خاصة في ظل التطور الملحوظ الذي تشهده الهيئة بفضل خبرتها الكبيرة في أنشطتها والخدمات المتميزة التي تقدمها في مجال الأرصاد الجوية والتنبؤ وغيرها من المجالات بهدف تعظيم الاستفادة من ذلك على المستوى العلمي. المستوى والتطبيق العملي في مختلف مجالات تغير المناخ.

وفي هذا الصدد، أشار الملاح هشام طاحون إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الممتازة بين مصر وليبيا، مؤكدا أن مناقشة توقيع مذكرة تفاهم يتم في ضوء د. سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، إلى تعميق آفاق جديدة للتعاون في مجالات الأرصاد الجوية، مضيفاً أن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في تحسين القدرات العلمية والفنية للجانبين بما يسهم في تحقيق التعاون المشترك. يفيد ويزيد من كفاءة دور المؤسسات الوطنية في التنسيق الفعال لمواجهة تحديات المناخ.

دكتور. ومن جانبه أعرب علي محفوظ عن سعادته بالتعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة المصرية للأرصاد الجوية ونظيرتها الليبية، مؤكدا رغبة المركز في الاستفادة من خبرات مصر المتميزة ودورها الفعال في هذه المجالات مما يحقق الأهداف والفوائد المرجوة. العلمية والعملية على حد سواء، في جميع مجالات تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى