اخبار مصر

مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع الشعب الفلسطيني

استنكرت جمهورية مصر العربية، في بيان أصدرته وزارة الخارجية والهجرة اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي التي زعم فيها أن هناك مبرراً أخلاقياً لتجويع المدنيين الفلسطينيين في غزة. قطاع غزة.

واعتبرت مصر مثل هذه التصريحات المشينة غير مقبولة شكلا ومضمونا، واعتبرتها انتهاكا واضحا لقواعد القانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف الأربع التي تلزم إسرائيل، باعتبارها قوة احتلال، بضمان الحياة الآمنة وشروط الحياة الأساسية للشعب الفلسطيني. الشعب الفلسطيني تحت الطاقم.

كما اعتبرت مصر الإدلاء بمثل هذه التصريحات غير المسؤولة بمثابة تحريض غير مقبول ضد سكان قطاع غزة ورفض آخر لتنفيذ التدابير المؤقتة التي طلبتها محكمة العدل الدولية من إسرائيل.

وذكّرت مصر جميع أطراف المجتمع الدولي بأن جوهر وأساس القانون الدولي الإنساني قد تشكل وتطور في العقود الأخيرة لمكافحة ومنع مثل هذه الممارسات التي تنتهك كرامة الإنسان، ودعت إلى ضرورة بذل جهود دولية فعالة لوضع حد لهذه الممارسات التي تنتهك كرامة الإنسان. المآسي التي يواجهها السكان المدنيون في قطاع غزة بما يضمن الحفاظ على الحد الأدنى من الكرامة الإنسانية في الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى