رياضة

اتحاد السلاح يعلن عن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس

أعلن الاتحاد المصري للسلاح القائمة النهائية للمشاركين في أولمبياد باريس 2024.

وتأهل منتخب السلاح بـ21 لاعباً ولاعبة (16 أساسياً و5 احتياط)، وهو أكبر وفد للعبة في تاريخ مصر.

بعثة مصر

وجاءت قائمة اللاعبين على النحو التالي:

وضمت فرقة الإيبي للرجال: محمد حمزة، وعلاء أبو القاسم، وعبد الرحمن طلبة، ومحمد عصام، بينما ضمت فرقة الإيبي للسيدات يارا الشرقاوي، وسارة حسني، وملاك حمزة، ونهى هاني.

ويقود فريق السيف فنيا: ماهر حمزة وتامر طاحون.

وجاءت قائمة المبارزة للرجال على النحو التالي: محمد السيد، محمد ياسين، محمود محسن، ومحمود السيد، فيما ضمت قائمة السيدات: ناردين إيهاب، آية شريف، شرويت جابر، ولولوة سليمان.

ويقود فريق المبارزة المدربين ساندرو كومو وسيد سامي.

وضمت قائمة سيف الرجال: زياد السيسي، محمد عامر، أدهم معتز، وياسين فوزي، بينما تأهلت اللاعبة ندى حافظ لمسابقة السيف فردي سيدات.

ويتنافس فريق السيف الأولمبي تحت قيادة المدربين فنسنت إنسيت وغيوم ماتيو جالفيير.

ويرأس وفد السلاح لأولمبياد باريس الكابتن طارق الحسيني نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد، ويرافق الوفد أخصائي العلاج الطبيعي محمد الششتاوي.

ويرافق الوفد أيضًا أعضاء مجلس الإدارة أيمن منير وميرفت حسنين وياسمين جاد.

وتمكن المنتخب المصري من تأمين مكان لكامل الفريق في جميع الأسلحة باستثناء سيف السيدات، حيث تأهلت ندى حافظ للحصة القارية باعتبارها المصنفة الأولى في التصنيف الفردي بعد تأهل المنتخب الجزائري.

مكان وتوقيت المسابقات

وتقام منافسات الأسلحة الأولمبية في الفترة من 27 يوليو إلى 4 أغسطس في القصر الكبير في باريس، وهو أحد القصور التاريخية التي حولتها فرنسا إلى صالة للألعاب الرياضية.

وتقام المنافسات الفردية في الفترة من 27 إلى 29 يوليو من الساعة 9:30 صباحًا، وتبدأ مباريات الميداليات في الساعة 8:50 مساءً، بينما تقام منافسات الفرق في الفترة من 30 يوليو إلى 4 أغسطس.

تاريخ الأسلحة المصرية في الألعاب الأولمبية

ولرياضات الأسلحة تاريخ بارز في الألعاب الأولمبية، حيث كان أول تمثيل لمصر في الألعاب الأولمبية من قبل لاعب سيف المبارزة المصري أحمد حسنين باشا، حيث كان الممثل الوحيد لمصر في أول مشاركة أولمبية في أولمبياد ستوكهولم عام 1912.

ولم يكتف السلاح المصري بتمثيله المشرف في الألعاب الأولمبية، حيث تمكنت مصر من الحصول على الميدالية الفضية في مسابقة سيف الفردي بأولمبياد لندن 2012 من خلال لاعب سيف المبارزة علاء أبو القاسم، ليصبح أول مصري عربي. وإفريقي للفوز بميدالية أولمبية في رياضة الأسلحة النارية.

وتعتبر رياضة الأسلحة إحدى الألعاب التي يعول عليها المنتخب المصري للفوز بميدالية أولمبية، خاصة بعد النجاحات العالمية التي حققها اتحاد الأسلحة في بطولة العالم للكبار والناشئين، وكذلك حصوله على العديد من الميداليات في بطولات العالم والجائزة الكبرى. الجائزة، ويهدف الاتحاد المصري للسلاح إلى التتويج بميدالية تاريخية في منافسات الفرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى