العالم

CNN: دعم أمريكي لـ إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار

وذكرت قناة “سي إن إن” الأميركية في تقرير لها أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم 3.5 مليار دولار لإسرائيل، لإنفاقها على الأسلحة والمعدات العسكرية الأميركية، بعد أشهر من تخصيص الكونغرس للإفراج عنها.

وقالت الشبكة نقلا عن مصادر مطلعة، إن وزارة الخارجية أبلغت المشرعين يوم الخميس 8 أغسطس/آب، أن الحكومة تعتزم الإفراج عن أموال عسكرية بمليارات الدولارات لإسرائيل، مضيفة أن الأموال كانت في مسودة لمشروع قانون تمويل إضافي يتضمن 14.1 دولارا. مليار دولار لإسرائيل، تمت الموافقة عليها في أبريل.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يتصاعد فيه التوتر في الشرق الأوسط ومخاوف من توسيع الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي أدت بالفعل إلى مقتل عشرات الآلاف وخلقت أزمة إنسانية.

وتزايد خطر التصعيد إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط بعد استشهاد إسماعيل هنية، زعيم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، في إيران، وفؤاد شكر، القائد العسكري البارز لحزب الله، في بيروت. مما أثار شرارة التهديدات بالانتقام من إسرائيل.

منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، قُتل وجُرح فيها أكثر من 130 ألف فلسطيني، وأكثر من عشرة آلاف مفقود.

“إعلام غزة”: الاحتلال يقصف النازحين أثناء قيامهم بالصلاة

مجزرة جديدة: أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال لمدرسة بغزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى