اخبار مصر

بعد واقعة جامعة الزقازيق.. التعليم العالي تفتح تحقيقات عاجلة في أزمة حفلات التخرج

دكتور. أوضح عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ردا على ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، الانحراف عن القيم والأعراف الجامعية في بعض حفلات التخرج لطلبة الجامعات والمعاهد أن دكتور. وجه أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسرعة… بإجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي وجدت في بعض حفلات تخرج الطلاب ببعض الجامعات والمعاهد.

وأكد وزير التعليم العالي أنه تم إبلاغه على وجه السرعة بنتائج التحقيق، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات التي يقتضيها القانون بحق كل من شارك في تنظيم وإدارة هذه الأحزاب، على كافة مستويات النظام على مستوى الدولة. أعضاء هيئة التدريس، الإدارة، والطلاب.

دكتور. أعلن مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، عن تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات، ستقدم نتائج أعمالها في الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى للجامعات، حول تنفيذ الآليات التنفيذية التي تكفل الحفاظ على الأعراف والتقاليد الجامعية وسمعة الجامعات والحفاظ على صورتها في المجتمع.

كما سيناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه القادم آليات تنفيذ القانون من قبل جهات الدولة المعنية تجاه كل من يستخدم اسم جامعات أو كليات لتنظيم حفلات التخرج خارج أسوار الجامعة، وبالتالي استخدام الأسماء الجامعات أو الكليات للاستفادة من الجامعات والكليات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى