اخبار مصر

البيئة تكشف تفاصيل التسليم الابتدائي للمدفن الصحي في دمياط

شاركت وزارة البيئة في التسليم الأول للمدفن الصحي بأبوجريدة – مركز فارسكور بمحافظة دمياط من خلال اللجنة المشكلة من وزارتي البيئة والتنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والوزارة العربية. هيئة التصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري ومحافظة دمياط وهي المسئولة عن الإدارة والإشراف وقبول مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للنظام.

التسليم الابتدائى للمدفن الصحى التسليم الأولي للمدفن الصحي

وذلك في إطار توجيهات وزير البيئة د. ياسمين فؤاد لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات البنية التحتية المكتملة في منظومة النفايات على المستوى الحكومي.

دكتور. وأوضحت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن المكب يقع على مساحة 10 هكتارات ويضم المكب ميزان شاحنات ومبنى إداري وغرفة مولد وخزان وقود يومي وخزانين مياه وغيرها. خلية تجميع مزودة بقناة لتصريف المادة المرتشحة ومحاطة بسياج من الخرسانة المسلحة. تحتوي الخزنة أيضًا على العديد من الأجهزة اللازمة لتشغيلها.

وأضاف وزير البيئة أن ذلك بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات وزيادة إمكانيات التخلص الآمن من النفايات المرفوضة الناتجة عن النفايات وكذلك إغلاق المطامر العرضية لتحقيق ذلك. القضاء على ظاهرة الاحتراق العشوائي الذي يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم النفايات ويساهم بالإضافة إلى تقليل الآثار الصحية الضارة في تقليل غازات الدفيئة.

وأوصت اللجنة المشكلة للإدارة والإشراف والقبول بالمكب بتجنب بعض الملاحظات وسلمت المكب للوحدة المحلية للمركز ومدينة فارسكور.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي في إطار عقد تنفيذ مشاريع البنية التحتية الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والهيئة العربية للتصنيع).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى