العالم

كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية تابعة للاحتلال من نوع «D9»

المقاومة الفلسطينية : أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها هاجمت جرافة عسكرية تابعة لقوة الاحتلال من طراز D-9 بقنبلة يدوية من طراز “الياسين 105” في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح.

وأعلنت القسام مؤخرا أنها قصفت تجمعات لجنود الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بصواريخ “107”، مؤكدة اندلاع النيران في الموقع المستهدف.

من ناحية أخرى، أعلن حزب الله اللبناني مؤخرا أنه قصف إيلون كولوني بصواريخ الكاتيوشا ردا على الهجمات الإسرائيلية على طير حرفا وعيتا الشعب في جنوب لبنان.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 10 أغسطس، والذي يصادف اليوم الـ309 منذ بدء عدوانه الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعد أن أعطت فصائل المقاومة الفلسطينية إشارة الانطلاق للانطلاقة. -معركة طوفان الأقصى.

ارتفع عدد الشهداء في غزة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39790 شهيدا، وارتفاع عدد الإصابات إلى 91702، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يشار إلى أن مصر سبق أن دعت جميع الأطراف المشاركة في الحرب في المنطقة إلى ضبط النفس من أجل تهدئة الأوضاع وتجنب حرب إقليمية تؤدي إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كما استضافت مصر في وقت سابق وفدين إسرائيلي وأمريكي لبحث القضايا العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصدرًا رفيع المستوى أكد أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والاعتداءات على المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تنتهج سياسة من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وستكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأكملها.

إلى ذلك، سبق أن أكد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط، في مداخلة هاتفية على فضائية القاهرة نيوز، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتمكن من إتمام اتفاق التبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى