العالم

الجيش السوداني يحبط هجوما كبيرا لميليشيات الدعم السريع على مدينة الفاشر

أحبط الجيش السوداني، اليوم السبت، هجوما كبيرا لمليشيات الدعم السريع على مدينة الفاشر، بحسب نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت القاهرة نيوز أن الجيش السوداني يخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الدعم السريع في كافة مناطق مدينة الفاشر منذ صباح اليوم السبت 10 أغسطس 2024، وأكد مقتل طفل جراء هجوم للمليشيات عليه. قنبلة يدوية تستهدف أحد الملاجئ في منطقة الحتانة شمال مدينة أم درمان السودانية.

وبدأ الصراع في السودان، وتحديداً في العاصمة الخرطوم، بين القوات المسلحة بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، وميليشيا الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، المعروف بـ”حميدتي”، يوم السبت 15 أبريل/نيسان. 2023.

وقتها دعت الدول العربية والغربية إلى إجلاء رعاياها من البلاد لضمان سلامتهم، وبالفعل تم التنسيق مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي البرهان لتأمين مطار بورتسودان وبورتسودان. استقبل المطار طائرات لمغادرة الرعايا من السودان.

وامتد الصراع إلى العاصمة السودانية الخرطوم ومدينة أم درمان، وبسبب الصراع المستمر والاشتباكات العنيفة بين الميليشيات والقوات المسلحة في السودان، نزح ما يقرب من 3 ملايين سوداني من بلادهم، كما نزح أكثر من 2.4 مليون شخص داخل البلاد تم تهجير البلاد وفر أكثر من 730 ألف شخص إلى الدول المجاورة.

وعقب تصاعد الأحداث على الأراضي السودانية بين طرفي الصراع، تدخلت مصر ولعبت دور الوساطة من خلال عقد مؤتمر قمة لدول جوار السودان في القاهرة. ورفضت مصر بشكل قاطع طرد السودانيين من بلادهم ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى