الخليج

آل الشيخ: مسابقة القرآن دليل على مكانة المملكة وقيادتها لدى مسلمي العالم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وزير الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد الشيخ د. افتتح عبد اللطيف آل الشيخ المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم المحلية والعالمية، أمس (السبت)، التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبد العزيز العالمية لحفظ وتلاوة وتفسير القرآن الكريم في دورتها العاشرة (44)، التي نظمتها نظمتها الوزارة بالمسجد الحرام ويشارك فيها 173 مشاركا من 123 دولة، في أكبر تجمع لحفظة كتاب الله من مختلف قارات العالم، يتنافسون على جوائز هذه المسابقة التي تمثل جوهرة الجميع المسابقات الدولية، حيث تستمر التصفيات النهائية للمسابقة ستة أيام على فترتين. ويشارك في التحكيم نخبة من المحكمين الدوليين صباحاً ومساءً.

وألقى الوزير آل الشيخ كلمة رحب فيها بالمشاركين في المسابقة العالمية الكبرى التي تحمل اسم الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن الذي وحد البلاد وحقق له ولله الحمد الأمن والاستقرار في ظل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وأضاف عبد العزيز الحرمين الشريفين أن وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية تتشرف بإقامة هذه المسابقة الدولية كل عام لتعزيز المنافسة الشريفة بين أطفال المسلمين وربط الفتيات الصغيرات بكتاب الله عز وجل لحفظهن وفهمهن. ليكون لهم في الحياة منارةً، يهتدون بهداه، وينيرهم نوره. فهنيئاً لمن سار على هذا الطريق.

وأضاف آل الشيخ أن وزارة الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد ملتزمة بضمان استيفاء المنافسة لأعلى المعايير، حيث يتم وضع قواعد واضحة ومعلنة للتحكيم لضمان العدالة والشفافية، مع محكمين ذوي خبرة من المملكة العربية السعودية والمملكة العربية السعودية. وتم ترشيح المملكة الأردنية الهاشمية من جمهورية مالي وجمهورية باكستان، مما يعني أن الفائزين سيحصلون على جوائز يبلغ مجموعها 4,000,000 ريال بالإضافة إلى هدايا مالية لجميع المشاركين. اجمالي المبلغ حوالي مليون ريال .

دكتور. وأشار عبداللطيف آل الشيخ إلى أن عدد المشاركين في الدورة الحالية بلغ 173 مشاركاً من 123 دولة، وهذا أعلى عدد من الدول المشاركة في الدورة التنافسية منذ انطلاقتها عام 1399م ولا شك في تزايد الطلب عليها وتعد هذه المسابقة كل عام شهادة على مكانة المملكة وريادتها بين المسلمين في العالم، كما أن إقبال المسلمين على المسابقة يدل على قوتها من حيث نظامها وتسجيلها وجوائزها ذات الدعم الكبير التي تحظى برعايتها ورعايتها من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

بث مباشر لجميع فعاليات المسابقة

أكد رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية الدكتور وزير الشؤون الإسلامية ومتابعته المستمرة لسير المسابقة وفق تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة، أن اختيار لجان تحكيم المنافسة الدولية يخضع للبروتوكولات حيث تأسست التقنية الحديثة مع رؤية المملكة 2030.

فيما استمعت لجنة تحكيم المسابقة إلى سلسلة من المحاضرات من المشاركين من فروع المسابقة الخمسة، وقد اجتمع في المحاضرة جمع غفير من المشاركين والصحابة ورواد المسجد الحرام والمهتمين من وزارة الشؤون الإسلامية. قاعة المسجد الحرام دعوة وإرشاد في أجواء إيمانية تسمع فيها أجمل وأكمل أصوات كتاب الله.

والجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية، وبتوجيه ودعم مباشر من الوزير، سمحت لوسائل الإعلام العالمية بتغطية حفل الافتتاح. كما أنشأت الوزارة مركزاً إعلامياً لاستقبال كافة الوفود الإعلامية، كما قدمت خدمة البث المباشر لجميع فعاليات المسابقة على الهواء مباشرة وإتاحة الفرصة للمذيعين للمشاركة في البث خلال أيام المسابقة. إطار لتسليط الضوء على هذا الحدث القرآني العالمي الذي يجمع هذا العام حفظة لكتاب الله من 123 دولة من مختلف قارات العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى