اخبار مصر

التعليم العالي: إجراء تحقيقات عاجلة حول المخالفات في بعض حفلات التخرج

دكتور. أوضح عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي -ردا على منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي- الانحراف عن القيم والأعراف الجامعية في بعض حفلات التخرج لطلبة الجامعات والمعاهد أن دكتور. أمر أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي وجدت في بعض حفلات تخرج بعض الطلاب في بعض الجامعات والمعاهد، مؤكدا أنه تم إبلاغه بالنتائج ونجري تحقيقا عاجلا وتوجيه باتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة قانونًا ضد جميع المشاركين في تنظيم وإدارة هذه الاحتفالات على جميع مستويات النظام، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والإدارة والطلاب.

حفلات التخرج

دكتور. أكد مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات، ستقدم نتائج عملها في الاجتماع القادم للمجلس الأعلى للجامعات، بشأن تنفيذ الآليات التنفيذية التي تكفل الحفاظ على الأعراف والتقاليد الجامعية وسمعة الجامعات وسمعتها والحفاظ على صورتها في المجتمع.

كما سيناقش المجلس الأعلى للجامعة في اجتماعه القادم آليات تنفيذ القانون من قبل جهات الدولة المعنية تجاه كل من يستخدم اسم الجامعات أو الكليات لتنظيم حفلات التخرج خارج أسوار الجامعة، مستخدماً بذلك أسماء الجامعات أو الكليات. الجامعات أو الكليات للاستفادة من الجامعات والكليات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى