رياضة

والدة أحمد الجندي تحتفل بذهبية أولمبياد باريس : أفضل رياضي في تاريخ مصر الحديث

أعربت أماني حسن، والدة البطل المصري أحمد الجندي، عن سعادتها بتتويج نجلها بالميدالية الذهبية في الخماسي الحديث في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس برصيد 1555 نقطة، محطمة رقما قياسيا أولمبيا.

وكتبت أماني حسن، والدة البطل الأولمبي المصري أحمد الجندي، عبر صفحتها على فيسبوك: “الله أكبر وسبحان الله.. والحمد لله حمدا كثيرا يليق بالجلال والعظمة”. “

وتابع: «هذا فضل الله. يمنحها من يشاء والله ذو الفضل العظيم..ميدالية ذهبية تاريخية لابني الحبيب أحمد الجندي أسطورة الخماسي الحديث في العالم وأفضل رياضي في التاريخ الحديث مصر.. تحيا مصر.

وبهذه الميدالية الذهبية يضيف أحمد الجندي ميداليته الأولمبية الثانية بعد الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو ويتم عزف النشيد الوطني المصري لأول مرة في النسخة الحالية من الألعاب الأولمبية.

وكان البطل المصري أحمد الجندي قد تأهل للنهائي بعد فوزه في منافسات نصف النهائي وتحطيم الرقم القياسي الأولمبي برصيد 1516 نقطة.

ويشارك المنتخب المصري في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخه، بواقع 148 لاعبًا أساسيًا ولاعبات و16 بدلاء، ليصبح إجمالي عدد اللاعبين 164 لاعبًا في 22 رياضة، وهو الأكبر في التاريخ. من العرب وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى