رياضة

أحمد موسى: هزيمة منتخب مصر الألمبي من المغرب فضيحة.. كفى مجاملات ومحسوبية

صفق الإعلامي أحمد موسى على الهواء مباشرة للاعب الخماسي الحديث أحمد الجندي بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

وقال أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”: “أحمد الجندي فاز بالميدالية الذهبية وقد فعل ذلك بالفعل، ذهب إلى باريس للحصول على الذهب واليوم حصلنا على ميدالية أخرى لها”. مصر. يا له من يوم جميل!

وأضاف: “ركزوا على هؤلاء الشباب، وتوقفوا عن القلق بشأن الأمور الثانوية وادعموا الألعاب الفردية بشكل كامل بـ1% من ميزانية الكرة لأحمد الجندي أو سارة سمير أو محمد السيد وستفعلون”. سوف أرى نتائج مذهلة.”

وتابع موسى: “إذا ركزت على 5 أو 6 مباريات محددة ستنجح”. النجاح لا يعتمد على عدد المباريات أو حجم المهمة، بل على التركيز على بعض الجوانب الأساسية. وفي السباق الأخير تفوقت العداءة الهولندية بشكل واضح على منافستها الأمريكية وحصلت على الميدالية الذهبية في الدقيقة الأخيرة.

وأوضح موسى أن أداء المنتخب المصري الأول كان سيئا للغاية، حيث خسر 6-0 أمام المغرب: “لماذا ندخل المباريات وكأننا مهزومون بالفعل؟” كانت فرنسا ضعيفة ولم يكن عليهم السفر إلى باريس. الهزيمة أمام المغرب كانت فضيحة”.

وتابع موسى: “أحمد الجندي ومحمد الشاذلي وسارة سمير يستحقون الدعم. علينا أن نركز على المباريات الفردية، ولكن يجب أن يكون هناك انضباط.

وطالب موسى مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوع المقبل بإصدار بيان يوضح ما حدث في أولمبياد باريس. وأشار إلى أن مصر دولة كبيرة ولها أبطال ويجب محاسبة المسؤولين عنها لضمان عدم تكرار الإخفاقات مستقبلا.

وشدد موسى على أهمية الدعم النفسي والتأهيل للاعبين المصريين في البطولات الدولية قائلا: «يجب أن تكون هناك ثقة بالنفس وإرادة لتحقيق النجاح». فرحة اليوم مختلفة، ورغم كل شيء، كانت لدينا القدرة على الفوز بالميدالية الذهبية منذ البداية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى