رياضة

احتفالية خاصة للثنائي الجندي وسارة بعد ذهبية وفضية أولمبياد باريس 2024

دكتور. احتفل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بثنائي أحمد الجندي الحاصل على ذهبية الخماسي الحديث، وسارة سمير الحاصلة على فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024. .

حضر الحفل السفير علاء يوسف سفير مصر بفرنسا والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية.

أكد وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، يهنئ بشدة رياضيينا الأولمبيين. الأول كان بطلنا أحمد الجندي الحاصل على الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث، والثاني البطلة سارة سمير الحاصلة على الميدالية الذهبية والفضية في رفع الأثقال.

دكتور. وقال أشرف صبحي: “شكرا للقيادة السياسية على دعمها المستمر للرياضة المصرية ولأبطالنا الأولمبيين الذين أسعدوا الشعب المصري ورسموا البسمة على وجوههم. ويأتي هذا النجاح تتويجا لجهود الدولة المصرية “أبطالنا وتفوقهم على المنافسين ومن قبلهم محمد السيد بالحصول على الميدالية البرونزية في مسابقات الأسلحة”.

وشدد الوزير على أهمية استمرار الدعم والاهتمام بالرياضة المصرية لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، مشيرا إلى أن النجاح الذي تحقق اليوم يعزز مكانة مصر على الساحة الرياضية الدولية ويؤكد تنافسية الرياضيين المصريين.

ومن جانبه، أكد المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن اللجنة الأولمبية اختارت الثنائي أحمد الجندي الحائز على الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث، وسارة الجندي الحائزة على فضية رفع الأثقال، لأولمبياد باريس 2024، كان الاختيار الصحيح لهم هو رفع العلم المصري في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن محمد صلاح، الدولي المصري ولاعب ليفربول المحترف، كان سيحمل العلم المصري في خط العرض في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية لو كان يقود منتخب مصر الأولمبي.

وأضاف المهندس ياسر إدريس أن توقعات اللجنة الأولمبية والاتحادات في الفوز بالميداليات لم تكن بعيدة عن الواقع. ولولا عدم النجاح لكان المنتخب المصري قد فاز بسبع ميداليات، وكانت فرق كرة القدم واليد والأسلحة وتنس الطاولة على وشك الفوز بميداليات أولمبية.

ورفع المنتخب المصري رصيده من الميداليات قبل 24 ساعة من نهاية أولمبياد باريس إلى ثلاث ميداليات مختلفة – ذهبية وفضية وبرونزية – للثلاثي أحمد الجندي، وميدالية ذهبية في الخماسي الحديث، وميدالية فضية لسارة سمير في رفع الأثقال. وميدالية برونزية لمحمد السيد في المبارزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى