اخبار مصر

وزيرا الزراعة والري يتفقدان عددا من المشروعات التنموية في شمال سيناء

علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. وصل هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إلى محافظة شمال سيناء لتفقد عدداً من المشروعات التنموية والخدمية الزراعية هناك. وكان في استقبالهم اللواء خالد مجور. محافظ شمال سيناء اللواء شريف العريشي قائد قوات شرق القناة واللواء عاصم سعدون.

وأكد وزير الزراعة التزام القيادة السياسية بتحقيق التنمية الزراعية المستدامة في كافة محافظات مصر، خاصة في المحافظات الحدودية وسيناء الغالية.

وأشار فاروق إلى أن سيناء شهدت خلال السنوات الأخيرة تنمية غير مسبوقة ومشروعات تنموية ضخمة تمكنت من دمج سكانها في التنمية وتوفير فرص العمل لهم، لافتا إلى أن قضية تنمية سيناء تضع أولويات الدولة المصرية في المقام الأول. خاصة بعد نجاح جهود مكافحة الإرهاب، ودعم قواتنا المسلحة الباسلة في جهود التنمية والإعمار والبناء هناك.

وأضاف وزير الزراعة أن التنمية الزراعية في سيناء تعد من أهم محاور استراتيجية التنمية الزراعية 2030، حيث تهتم الدولة المصرية بتوسيع وزيادة الرقعة الزراعية في كافة مناطق الجمهورية وخاصة في شبه جزيرة سيناء لتحقيق أهداف التنمية الزراعية. سد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم.

ومن المنتظر أن يتفقد وزيرا الزراعة والري مركز الخدمات الزراعية المتكاملة بنثيلة وتجمعاتها الزراعية ضمن الخطة الإستراتيجية للتنمية الزراعية في مصر والتوسع الأفقي لزيادة المساحة الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى