رياضة

الدنمارك تهزم ألمانيا وتحصد ذهبية كرة اليد في أولمبياد باريس

حصل المنتخب الدنماركي لكرة اليد للرجال على الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، بعد فوزه على ألمانيا بفارق كبير (39:26) في المباراة النهائية التي أقيمت ظهر اليوم الأحد في مدينة باريس الفرنسية. ليل.

أنهى أحد أعظم لاعبي كرة اليد، ميكيل هانسن (36 عامًا)، مسيرته الرائعة مع منتخب الدنمارك لكرة اليد بأفضل طريقة ممكنة عندما أعلن اعتزاله اللعبة، كما اعتزل حارس المرمى الدنماركي نيكلاس لاندين اللعب أيضًا، حيث تلقى ترحيباً خاصاً من زملائه وكذلك من هانسن.

وهذا هو اللقب الثاني للدنمارك في نهائيها الثالث، بعد أن سبق لها أن شاركت في النهائي في ريو وحصدت لقبها الأول قبل المنافسة في طوكيو وباريس.

ولم يظهر المنتخب الألماني، الذي تغلب على فرنسا حاملة اللقب في ربع النهائي، أداءه المعتاد طوال المباراة وتراجع بشكل كبير في ترتيب النقاط.

وخسرت ألمانيا الشوط الأول 21-12، وفي الشوط الثاني سجلت الدنمارك 18 نقطة مقابل 14 للألمان، وكان النجم الدنماركي جيدسل هداف المباراة برصيد 14 هدفا.

فازت إسبانيا على سلوفينيا 23-22 في تلك المباراة لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية في وقت سابق من اليوم.

تسيطر الدنمارك على خطوط الطول والعرض

كافحت ألمانيا لاختراق الدفاع الدنماركي وتأخرت بتسعة أهداف بعد 30 دقيقة – وهو أكبر تقدم في الشوط الأول على الإطلاق في نهائي كرة يد أولمبي.

وحاول المنتخب الألماني الحائز على الميدالية البرونزية في ريو دي جانيرو عام 2016، التقدم في المباراة. وسجل قلب الدفاع يوري كنور ستة أهداف، بينما ساهم كل من راينار أوسينز ويانيك كولباكر بأربعة أهداف.

وقال هداف ألمانيا كنور: “من البداية إلى النهاية كانوا أفضل فريق ولم نتمكن من الوصول إلى مستوانا الطبيعي. لقد لعبنا بشكل سيء للغاية وبالطبع كان الأمر بمثابة كابوس. لا نفهم كيف حدث هذا”. ربما لعبنا أسوأ مبارياتنا منذ وقت طويل.

كانت هذه هي المرة الأولى منذ فوز كرواتيا بالميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 التي يفوز فيها فريق كرة اليد بالميدالية الذهبية دون خسارة أي مباراة أولمبية.

وقال المدافع الدنماركي راسموس لوج الذي سجل خمسة أهداف: “لقد أظهرنا شخصيتنا وأعتقد أننا أظهرنا للعالم كله أي فريق هو الأفضل في الوقت الحالي وسيطرنا على المباراة منذ الدقيقة الأولى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى