العالم

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم عصابات المستعمرين

دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ الإجراءات التي يقتضيها القانون الدولي، وضمان تنفيذ قراراته بإضافة الجمعيات الاستعمارية الإسرائيلية إلى قوائمه الإرهابية ومحاكمة مجرمي الحرب الاستعماريين. وخاصة من يحمل جنسية هذه الدول.

وأكدت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن عصابات الاستعمار المتطرف تواصل ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات والانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومحاصيلهم، مما يؤدي إلى استمرار التصعيد الاستعماري العنصري بقيادة الدولة الفلسطينية. حماية جيش الاحتلال والمستوى السياسي في الحكومة الإسرائيلية، خاصة مع دعم ومساندة وتحريض المتطرفين سموتريش وبن جفير.

وأشارت إلى أن جرائم قوات الاحتلال والمستعمرين خلال شهر يوليو بلغت نحو 1110 جرائم بحسب تقرير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وأكدت أن استمرار هذه الجرائم دليل واضح على فشل جهود الاحتلال. إن الجدار، الذي يطالب المجتمع الدولي باحترام وتنفيذ قراراته ذات الصلة، ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334، يعكس ضعف الرد الدولي على الاستيطان واعتداءات الجمعيات الاستيطانية وأعضائها.

ونوهت الوزارة بأنها تواصل جهودها على كافة المستويات الدولية لفضح هذه الانتهاكات والجرائم وتطالب بضغط دولي حقيقي على دولة الاحتلال لاحتواء المستوطنين ووضع حد لتهربهم من أي قانون، وشددت على عدم شرعية الاستيطان. ونظامها الاستعماري العنصري، ويطالبون بسرعة حل تنظيماتهم الإرهابية التي تنفذ هجمات ضد الناس وتجفيف مصادر تمويلهم وحرمانهم من الحماية السياسية والقانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى