اخبار مصر

عفت السادات: نحتاج برنامج واضح من الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار وتطبيق القانون على المخالفين

قالت النائب عفت السادات، زعيمة حزب السادات الديمقراطي وعضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة الجديدة برئاسة د. يواجه مصطفى مدبولي تحديات كبيرة في تلبية احتياجات الشعب المصري.

وأضافت عفت السادات، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” على بوابة البلد، أن الحكومة يجب أن تعي حجم التحديات وأن تكون على مستوى المسؤولية ومستوى تطلعات الدولة. عظيم للشعب المصري وأن ينصف آماله ورغباته وطموحاته.

وتابعت عفت السادات أنه لا بد من تنفيذ عدة متطلبات مهمة في مجالات الصحة والتعليم وتطوير مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وتابعت عفت السادات أنه بعد تعيين الحكومة الجديدة، هناك حالة من التفاؤل بين الشعب المصري، داعية إلى ضرورة التركيز على مشاكل الحياة والتركيز على خفض الأسعار، قائلة: “نحتاج إلى برنامج واضح من الحكومة”. “على الحكومة أن تتعامل مع ارتفاع الأسعار”، ويجب تطبيق القانون على المخالفين.

وعن أزمة انقطاع الكهرباء، قالت عفت السادات: “أزمة الكهرباء تتفاقم بسبب عدم الانفتاح على الرأي العام حول المشكلة”.

وشددت عفت السادات على تضامن الحكومة الجديدة وتعاونها المشترك في اتخاذ القرارات في هذه الفترة الحالية للنهوض بالاقتصاد، وهو ما يتطلب ضرورة التركيز على وضع حلول جذرية لكافة المشكلات، خاصة الأعمال الاقتصادية التي تنطوي عليها أهمية كبيرة. عمود يمثل المرحلة.

ودعت عفت السادات الحكومة الجديدة إلى الاهتمام بالسياحة باعتبارها أحد أهم قطاعات الاقتصاد المصري وتمثل مصدرا رئيسيا للدخل القومي وفرص العمل. وطالب بتغيير خريطة السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة، ويجب على الحكومة تغيير ثقافة التعامل مع السائحين وتعليم السياحة في المدارس والجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى