اخبار مصر

وزير الخارجية: الدولة تولي أقصى درجات الاهتمام والعناية بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج د. وأكد بدر عبد العاطي أن الدولة تولي أقصى درجات الاهتمام والرعاية للجاليات المصرية في مختلف دول العالم وتلتزم بتيسير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أكد سعيه الشخصي المستمر لهذا الأمر في تنفيذ مشروع القانون. سياسات القيادة السياسية التي تعطي أولوية خاصة لمصالح المواطن.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير د. وأقيم عبد العاطي، اليوم الأحد، بمقر السفارة المصرية في كيجالي وحضر حفل تنصيب الرئيس الرواندي بول كاغامي على هامش زيارته لكيجالي مع عدد من رموز الجالية المصرية في رواندا.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير عبد العاطي أبدى خلال اللقاء اهتمامه الشخصي بالتواصل المباشر مع أبناء الجاليات المصرية أثناء إقامته بالخارج. زيارات للوقوف على أحوال الجالية والتأكد من انتظام العمل القنصلي في السفارات والقنصليات المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أبدى خلال اللقاء اهتمامه بدراسة أوضاع المواطنين المصريين في رواندا والتعرف على ملاحظاتهم حول مستوى الخدمات المقدمة، وكذلك الأفكار المقترحة لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية. التنسيق القائم بين البلدين فيما يتعلق بالمواطنين المصريين المقيمين في رواندا واستحقاقاتهم. وتقدر السلطات الرواندية الرعاية والاهتمام وتقدر مساهمتها في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، كونها جسرا حضاريا لتعزيز الروابط المتينة التي تربط البلدين.

دكتور. كما تطرق عبد العاطي إلى أوجه التعاون القائمة بين مصر ورواندا والتي تشمل عددًا من المجالات مثل القضايا الصحية واللوجستية، مما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين ويدفعها نحو آفاق أرحب.

وتضمن اللقاء حوارا موسعا بين وزير الخارجية وممثلي الجالية بحضور السفيرة المصرية نرمين الظواهري، تم خلاله طرح العديد من التساؤلات والمقترحات والأفكار لتحسين مستوى الخدمات القنصلية للجالية وتعزيز روابطها. وربط أبنائهم بالوطن الأم ومشاركتهم في مبادرات الدولة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى