اخبار مصر

كامل الوزير: حريصون على توفير الدعم اللازم للشركات العالمية للاستثمار في السوق المصري

التقى الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع وفد من شركة الكيماويات الهندية TCI Sanmar برئاسة السيد بي أس جايارامان رئيس مجلس إدارة الشركة للاطلاع على الفرص الاستثمارية في السوق المصري ومشروعات الشركة المستقبلية في المرحلة القادمة.

حضر اللقاء السيد غانيشكومار المدير العام للشركة. تعد شركة سانمار للكيماويات واحدة من أكبر الاستثمارات الهندية في سوق الكلوريد المصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستثمارات تبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي، وتوفر حوالي 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

إنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الإيثيلين بميناء غرب بورسعيد

وناقش الجانبان خلال اللقاء اهتمام الشركة بإنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الإثيلين بميناء غرب بورسعيد باجمالي استثمارات 150 مليون دولار، فضلا عن توسيع الطاقة الاستيعابية لمصانع الشركة ببورسعيد لشخصين. وتبلغ قيمة مرافق إنتاج VCM وPVC 150 مليون دولار، ليصل إجمالي الاستثمارات المخطط لها إلى 300 مليون دولار، مع الإشارة إلى أن الشركة تسعى للاستفادة من الإمكانات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصري، والتي تشمل المرافق والبنية التحتية المتاحة لمصر، وخاصة تلك الواقعة غرب ميناء بورسعيد.

وأكد الوزير استعداد الدولة لتعزيز دور القطاع الخاص بما يسهم في تعميق الصناعات المحلية تنفيذا لتعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، واتخذ ملاحظات: تم إعداد خطة عاجلة لمواصلة تطوير هذا القطاع الواعد، بهدف سد الفجوة في السوق وتوطين العديد من الصناعات وتسهيل الاستيراد وزيادة حجم الصادرات بما يدعم الصناعة المحلية ويزيد من تنافسية المنتجات المصرية ويساعد على فتح المزيد من الأسواق الخارجية لهم.

من جانبه، أكد السيد بي إس جايارا مان، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة مهتمة بزيادة استثماراتها في السوق المصري، باعتباره سوقًا رئيسيًا في منطقة الشرق الأوسط ونافذة مهمة لهذه الدول يعني أن الشركة تصدر 70% من إنتاجها وتوجه 30% من الإنتاج إلى السوق. كما أن الشركة مستعدة لتوجيه إنتاجها بنسبة 100% نحو السوق المصري لتسهيل عملية الاستيراد وتوفير النقد الأجنبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى